صندوق النقد الدولي يعدل توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صندوق النقد الدولي يعدل توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

صندوق النقد الدولي يعدل توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي
الأسبوع أونلاين نشر في الأسبوع أونلاين يوم 09 - 10 - 2018

خفض صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، من توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي للعامين 2018 و2019 إلى 3.7%، بعدما كان عند مستوى 3.9%.
وجاء ذلك في تقرير الصندوق عن "آفاق الاقتصاد العالمي"، والذي كشف عنه مع افتتاح أعمال اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين، المنعقدة في إندونيسيا.
وأرجع الصندوق سبب خفض توقعاته للنمو العالمي، إلى السياسات التجارية الحالية، والحمائية التي تمارسها دول على وارداتها والرسوم والجمارك المفروضة، وقال إن "التوترات التجارية، والتعرفة والرسوم المفروضة على سلع عديدة من جانب دول كبرى، أثرت بشكل سلبي على التجارة".
وكانت الولايات المتحدة فرضت رسوما جمركية على مختلف السلع القادمة من الصين ما دفع بكين للرد عليها بفرض رسوم على بضائع أمريكية، كذلك فرضت واشنطن رسوما على سلع قادمة من الدول الأوروبية.
وفي ظل التوترات التجارية، قلص الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي إلى 2.5% في 2019، كما خفض توقعاته للاقتصاد الصيني للعام القادم إلى 6.2%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صندوق النقد الدولي يعدل توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق