«أمانة جدة» تدشن 452 موقفاً مدفوعاً وأرصفة مشاة بأطوال 4.7 كم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«أمانة جدة» تدشن 452 موقفاً مدفوعاً وأرصفة مشاة بأطوال 4.7 كم نقلاً عن موقع سعورس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

«أمانة جدة» تدشن 452 موقفاً مدفوعاً وأرصفة مشاة بأطوال 4.7 كمتمثل الجزء السادس والأخير من المرحلة الأولى عكاظ نشر في عكاظ يوم 09 - 10 - 2018افتتح أمين جدة صالح بن علي التركي صباح اليوم (الثلاثاء) الجزء السادس والأخير من المرحلة الأولى لمشروع مواقف السيارات مدفوعة الأجر بمنطقة وسط جدة، والتي نفذته أمانة محافظة جدة من خلال شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني بالشراكة مع القطاع الخاص.ويأتي تشغيل هذه الجزء استكمالاً لبرنامج تطوير وتنظيم مواقف السيارات بشكل عام في كامل محافظة جدة، حيث تم التركيز على إنشاء أرصفة مشاة ومواقف للسيارات بالمرحلة الأولى في منطقة وسط جدة على 38 شارعاً بمجموع أطوال نحو 55 كيلومتراً وتشغيل قرابة 7558 موقف سيارة على عدة مراحل شملت (المنطقة التاريخية، منطقة سوق الجنوبية، منطقة حي الهنداوية، منطقة الجوازات، طريق الملك خالد، طريق مكة القديم، شارع الصحيفة، شارع باناجة، إضافة إلى خمسة أجزاء من أسفل جسر طريق الملك فهد). وتضمن الجزء السادس إنشاء أرصفة مشاة ومواقف للسيارات بمجموع أطوال تجاوز 4.7 كيلومتر و452 موقفاً ممثلة في شارع الأمانة أمام أمانة محافظة جدة وغرفة جدة إضافة إلى الشوارع المحيطة بالغرفة. وقد تمت تغطية المواقف المشغلة بأكثر من 388 جهاز دفع منتشرة بالشوارع، كما زُودت المواقف أسفل جسر طريق الملك فهد ببوابات إلكترونية و14 جهاز دفع ذاتي، إضافة لتغطية جميع أجزاء الجسر ب(165) كاميرا مربوطة بغرفة التحكم الرئيسية للمشروع. إلى جانب ذلك، تستعد شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني خلال الأشهر القليلة القادمة لبدء تنفيذ الأعمال الإنشائية لمبنى مواقف السيارات خلف مبنى مؤسسة النقد، حيث تم اعتماد الخرائط الهندسية والتصاميم من قبل الإدارات المعنية بالأمانة، وتقدر مساحة الأرض ب9554 مترا مربعا، فيما سيحتوي المبنى على 1122 موقفا، وسيتم تزويد المبنى بأحدث التقنيات والبرمجيات التي ستساهم في توفير الوقت والحد من تنقل المركبات بحثاً عن المواقف إضافة إلى التقليل من التلوث البيئي الناجم عن عوادم المركبات. يُذكر أن الأمانة من خلال شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني وبالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية تعمل على إعداد دراسة مشروع المواقف بمحافظة جدة بمشاركة القطاع الخاص لحل مشكلات المواقف بكامل أنحاء المحافظة.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «أمانة جدة» تدشن 452 موقفاً مدفوعاً وأرصفة مشاة بأطوال 4.7 كم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق