مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 .

مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو
روزاليوسف اليومية نشر في روزاليوسف اليومية يوم 19 - 10 - 2018

أكد عدد من خبراء الاقتصاد وأعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب بضرورة أن هناك تحديات تفرضها حالة الانكماش التى يشهدها الاقتصاد العالمى يأتى فى مقدمتها تحسين مناخ الاستثمار بالقضاء على الفساد والبيقراطية ورفع سقف المستهدف من جذب الاستثمارات الأجنبية، والعمل بشتى السبل على تحقيقه لزيادة معدلات النمو والتشغيل وفرص العمل.
أكد دكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل جامعة القاهرة، أن الحكومة تواجه تحديا يتعلق بالوصول إلى المستهدف من جذب الاستثمارات الأجنبية ورفع سقف المستهدف من جذب رءوس الأموال الأجنبية، مؤكدا أن ذلك يتحقق من خلال تركيز الجهات المعنية ومنها وزارتى الصناعة والتجارة والاستثمار والتعاون الدولى بالتركيز على قطاعات بعينها والترويج للميزات الاستثمارية والعائد من تلك الفرص فضلا عن النهوض بالقطاعات الصناعية والزراعية وتحسين تنافسية وجودة المنتج المصرى.
أضافت د.بسنت فهمى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان إن مصر تعد مدخل إفريقيا وأوروبا وتمتلك بنية تحيتة وتشريعية جاذبة ل للاستثمار خلال الفترة المقبلة بخلاف العديد من نقاط القوة ومنها النفاذ إلى عدد كبير من المستهلكين فى الأسواق الإفريقية واستغلال الاتفاقيات الدولية الموقع عليها مصر فى هذا الشأن غير أن 50% من الشعب يمثله الشباب، وهى قوة عاملة كبيرة لابد من استغلالها.
وطالب السفير جمال بيومى أمين عام اتحاد المستثمرين العرب بضروة إنهاء المعوقات التى لا تزال تقف حائلا أمام جذب الاستثمارات الوافدة والقضاء على البيروقراطية والفساد فى جميع القطاعات، والترويج لفرص الاستثمار والمقومات الجاذبة التى تمتلكها مصر أمام العالم.
وأكد د.أيمن نبيل خبير الاقتصاد أن برنامج الإصلاح الاقتصادى والذى هو حزمة من الإجراءات يتم تطبيقها فى مصر ، ويشرف عليها صندوق النقد والبنك الدوليين مما أدى إلى رفع المستوى الائتمانى فى وزيادة الثقة فى الاقتصاد المصرى. إضافة إلى قانون الاستثمار الجديد والذى خلق بيئية تشريعية جديدة ملائمة وجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة. كما أن خلق بنية تحتية لوجستية تلائم وتناسب حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة المستهدفة والتى تشمل: مشروع قناة السويس الجديدة والذى يعمل على سهولة حركة النقل البحرى وزيادة معدل السلامة والأمان، تجديد محطة حاويات ميناء شرق بورسعيد وتزويدها بالأوناش العملاقة، مما يعمل عى سهولة شحن وتفريغ سفن الحاويات، البنية التحتية من الطرق والكبارى التى تساعد على سهولة استلام المواد الخام وسرعة توصيل المنتجات النهائية الصنع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق