المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية في مقدمة المناطق الأكثر استهلاكا للوقود لإنتاج الكهرباء وتحلية المياة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية في مقدمة المناطق الأكثر استهلاكا للوقود لإنتاج الكهرباء وتحلية المياة نقلاً عن موقع سعورس، بتاريخ اليوم السبت 20 أكتوبر 2018 .

المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية في مقدمة المناطق الأكثر استهلاكا للوقود لإنتاج الكهرباء وتحلية المياةأزد نشر في أزد يوم 21 - 10 - 2018كشفت تقرير إحصائي تصدر الغاز الطبيعي لمصادر الطاقة المستخدمة في توليد الكهرباء وتحلية المياه بالمملكة، إذ بلغ إجمالي الوقود المستهلك في هذا الشأن في عام 2017 بما يساوي 391.9 مليون برميل مكافئ.وجاء زيت الوقود الثقيل في الترتيب الثاني بمعدل 159.83 مليون برميل مكافيء، ثم الزيت الخام في المرتبة الثالثة بمعدل 143.45 برميل مكافيء، ثم في المرتبة الرابعة يأتي الديزل بمعدل 34.48 مليون مكافيء، بينما بلغ استهلاك النفط عامي 2016 و 2017 ، 17.01 برميل مكافيء منخفضا بنسبة 53.7 في المائة في 2016، و10.6 في المائة في 2017. وبين التقرير الذي نشرته الاقتصادية، أن المملكة خفضت من استهلاك الزيت الخام (النفط) والديزل بينما زادت من استهلاك الغاز الطبيعي وزيت الوقود الثقيل من أجل تحسين جودة إنتاج الكهرباء وتحلية مياه البحر. وفيما يتعلق بتوزيع الكهرباء وتحلية المياة جاءت المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية في مقدمة المناطق الأكثر استهلاكا للوقود لإنتاج الكهرباء وتحلية المياة، وذلك نظرا لتركز المصانع في المنطقة الشرقية، وزيادة الخدمات واستقبال الحجاج والمعتمرين بالمنطقة الغربية سنويا.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية في مقدمة المناطق الأكثر استهلاكا للوقود لإنتاج الكهرباء وتحلية المياة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق