الحصار لم ينل من تعاقدات قطر لتصدير الغاز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الحصار لم ينل من تعاقدات قطر لتصدير الغاز من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 .


قال محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة في دولة قطر، إن بلاده لم تتخلف عن توريد ولو شحنة واحدة من  وفي المواعيد المحددة، على الرغم من  وغير القانوني الذي فرضته بعض الدول المجاورة عليها في يونيو/حزيران من العام الماضي 2017.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا" عن السادة قوله خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر منتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي المسال 2018 الذي عقد، أمس الإثنين، في مدينة ناغويا اليابانية إن قطر تولي أهمية بالغة لعلاقاتها و مع زبائنها.

وتوقع زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 43% ليصل حوالي 110 ملايين طن سنوياً مستقبلا، ارتفاعا من 77 مليون طن سنوياً في الوقت الحالي.

وأكد أن هذه الزيادة (33 مليون طن سنويا) في الإنتاج ستسهم في سد الفجوة بين العرض والطلب العالمي، والتي يتوقع أن تبدأ في منتصف العقد التالي، مبينا أن إنتاج الدولة الحالي يجعلها أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال في العالم، وهو ما يعني أنها تسيطر على ربع حجم التجارة العالمية من هذه المادة الحيوية.

وقال إن الموجة الثانية من إنتاج الغاز الطبيعي المسال، والتي أطلقتها دولة قطر بإضافة أربعة خطوط إنتاج جديدة، وما يتوقع أن يعقبها من إنتاج من الولايات المتحدة الأميركية، وموزمبيق، وكندا وغيرها، سوف تزيد من حصة الغاز الطبيعي المسال في تجارة الطاقة العالمية.

واعتبر تلك الموجة بمثابة التطور الطبيعي لتلبية احتياجات المستهلك من الطاقة النظيفة، وإيصالها إلى عتبة داره في أرجاء المعمورة. وتابع أنه مع حلول عام 2040، سوف يفوق حجم إمدادات الغاز الطبيعي المسال للمرة الأولى حجم إمدادات الغاز الطبيعي عبر خطوط الأنابيب في تجارة الغاز.

وحسب الوزير القطري فإن جميع التوقعات تشير إلى أن الغاز الطبيعي سيكون أسرع أنواع الوقود الأحفوري نموا في مزيج الطاقة، مشيرا إلى أن معدل نمو الغاز الطبيعي المسال في الوقت الراهن أسرع من معدلات نمو مصادر الطاقة الأخرى.

يذكر أن مؤتمر منتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي المسال الذي يعقد سنويا في اليابان يوفر لكبار المسؤولين وصناع القرار في الدول المنتجة والمستهلكة منبرا هاما لمشاركة أحدث الاتجاهات والتطورات ومناقشة الفرص والتحديات في أسواق الغاز الطبيعي المسال في العالم.

اقــرأ أيضاً

وتتخذ قطر خطوات كبيرة لتعزيز اقتصادها، رغم الحصار المفروض من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لا سيما على صعيد التوسع في المشروعات التنموية وجذب الاستثمارات.

وأعلن الرئيس التنفيذي لقطر للبترول سعد بن شريدة الكعبي، أمس، أنه سيتم طرح 49% من أسهم شركة قطر لصناعة الألومنيوم للاكتتاب العام في 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بينما ستمتلك قطر للبترول 51% من أسهم الشركة.

وقال الكعبي في مؤتمر صحافي في الدوحة، إن رأس مال الشركة سيصل لنحو 5.5 مليارات ريال (1.51 مليار دولار)، وسيكون الاكتتاب للمواطنين القطريين فقط سواء أفراد أو شركات، حيث ستبلغ قيمة السهم عشرة ريالات، فيما ستضاف 10 دراهم لكل سهم كعلاوة إصدار.

وارتفع المؤشر العام لبورصة قطر، بنسبة 1.18% في نهاية تعاملات، أمس، رابحا 120.24 نقطة، ليصل إلى مستوى 10274.4 نقطة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الحصار لم ينل من تعاقدات قطر لتصدير الغاز ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق