بحث تعديل ملكية الأصول العقارية المسجلة برؤساء الشركات لتفادي ازدواج الضريبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بحث تعديل ملكية الأصول العقارية المسجلة برؤساء الشركات لتفادي ازدواج الضريبة نقلاً عن موقع سعورس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

بحث تعديل ملكية الأصول العقارية المسجلة برؤساء الشركات لتفادي ازدواج الضريبةالمدينة نشر في المدينة يوم 01 - 11 - 2018بحثت اللجنة التجارية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض في اجتماعها الدوري برئاسة عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة سعد محمد العجلان، تشكيل فريق عمل لتعديل ملكية الأصول العقارية المسجلة بأسماء رؤساء مجالس إدارات الشركات أو المؤسسات أو ممثليهم من أجل تفادي ازدواج ضريبة القيمة المضافة. كما وافق الاجتماع على تشكيل عدد من فرق العمل من أعضاء اللجنة للتواصل مع الجهات المختصة لمناقشة بعض القضايا التي تهم المستثمرين بالقطاع.وأوضح العجلان أن الاجتماع ناقش تعديل ملكية الأصول العقارية المسجلة بأسماء رؤساء مجالس إدارات الشركات أو المؤسسات أو ممثليهم، مفيداً أنها في الأصل تمثل أملاكاً وأصول تعود ملكيتها الاساسية للشركات مما يترتب عليه احتساب قيمة ضريبة القيمة المضافة مرتين الأولى على المالك بصفته الشخصية والأخرى على الشركة، لافتاً إلى تشكيل فريق عمل من اللجنة للتواصل مع الهيئة العامة للزكاة والدخل لمناقشة هذه القضية وإيجاد الحلول لها. وأفاد أن الاجتماع تطرق لبحث إجراءات تطبيق المواصفات الجديدة للأجهزة الكهربائية، مشيرا الى الاتفاق على التواصل مع وزارة التجارة وطلب إعطاء المستثمرين بالقطاع مهلة كافية لتصريف الأجهزة الكهربائية ذات المواصفات القديمة وذلك حتى 19 سبتمبر 2020. وأبان العجلان أن الاجتماع أطلع على موافقة الغرفة على إقامة منتدى الأعمال بعد دمجه مع فعاليات القطاع الاقتصادي وإعطائه زخماً كبيراً لخدمة الجوانب الاقتصادية والاستثمارية في منطقة الرياض، مشيراً إلى مناقشة دمج مقرات المنشآت التجارية في موقع واحد.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بحث تعديل ملكية الأصول العقارية المسجلة برؤساء الشركات لتفادي ازدواج الضريبة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق