فيصل بن بندر يدشن “برنامج الأمير فيصل بن بندر لتطوير السياحة البيئية”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
فيصل بن بندر يدشن “برنامج الأمير فيصل بن بندر لتطوير السياحة البيئية” نقلاً عن موقع سعورس، بتاريخ اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 .

فيصل بن بندر يدشن “برنامج الأمير فيصل بن بندر لتطوير السياحة البيئية”صوت حائل نشر في صوت حائل يوم 14 - 11 - 2018دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، "برنامج الأمير فيصل بن بندر لتطوير السياحة البيئية"، وذلك في المنتزهات الوطنية وهي ( منتزه الزلفي الوطني، منتزه الغاط الوطني، منتزه حريملاء الوطني، منتزه ثادق، منتزه وثيلان بالدلم، منتزه شعيب الحيسية بالعيينة، ومنتزه جبلة بالدوادمي) .ويأتي البرنامج بالشراكة مع برنامج "لا تترك آثر" ضمن إطار اتفاقية موقعة بين وزارة البيئة والزراعة والمياه والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. ويتضمن البرنامج عدداً من المناشط كالتشجير والنظافة وزيادة الوعي البيئي ويهدف إلى إحداث تغيرات معرفية وسلوكية لترسيخ المبادئ والقيم التي تحافظ على المال العام من موارد طبيعية وحماية ممتلكات الدولة من أثار وتراث وطني، وتعزيز سبل مكافحة التخريب أو التدمير لتلك الممتلكات، وتعزيز المسؤولية الوطنية بالترفيه والاستجمام المتوافق مع البيئة، وجعل البرنامج جزءاً من خطط التنمية السياحية وتقوية الشراكة بين القطاع العام والخاص. وتتلخص فكرة البرنامج في تدريب أفراد المجتمع ورواد المناطق الطبيعية على مبادئ البرنامج السبعة من قبل قادة متمرسين ومرخصين مثل "حسن التعامل مع المخلوقات الفطرية بأنواعها كافة"، "المساهمة في الحد من الأثار السلبية لإشعال النار" ، "احترام مشاعر السكان والزوار الآخرين" ، "والتخلص من النفايات بطريقة سليمة" . ويأتي التعاون بين وزارة البيئة والزراعة والمياه والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بهدف تحسين ظروف المعيشة لجميع الناس دون أي تدهور . حضر التدشين مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز آل حسن، ومدير عام البيئة والزارعة والمياه الدكتور ماجد الفراج، وأمين عام مجلس المنطقة عادل الحمدان والمشرفين على البرنامج من الجهتين. ومن جهة أخرى ، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ، بمكتبه بقصر الحكم امس ، مدير عام المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" المهندس حسام الدين بن صالح المدني، وعدداً من قيادات المركز. واستعرض مركز "أداء" خلال الاستقبال المهام والأهداف التي اشتملت على قياس أداء في الأجهزة الحكومية من خلال تطبيق نماذج ومنهجيات وأدوات موحدة وملزمة لها لدعم كفايتها وفاعليتها، وإعداد تقارير دورية حول نتائج أدائها. كما اطلع سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، على تطبيق "وطني" أحد أدوات المركز في قياس رضا المستفيد، الذي يعد منصة تفاعلية تمكن المستخدمين من مواطنين ومقيمين وزائرين للمملكة من تقييم مراكز الخدمة وخدمات الأجهزة الحكومية المقدمة. وجرى خلال الاستقبال مناقشة سبل التعاون البناء والمثمر بين إمارة منطقة الرياض ومركز "أداء"، وذلك في مجال قياس وإدارة الأداء وتحسين الخدمات الحكومية. وثمن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عمل المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة وما يقوم به في سبيل دعم وتطوير الأداء الحكومي العام. حضر الاستقبال معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فيصل بن بندر يدشن “برنامج الأمير فيصل بن بندر لتطوير السياحة البيئية” ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق