التنمية المحلية: حل 90 % من شكاوى المواطنين بمبادرة صوتك مسموع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التنمية المحلية: حل 90 % من شكاوى المواطنين بمبادرة صوتك مسموع من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 .

التنمية المحلية: حل 90 % من شكاوى المواطنين بمبادرة صوتك مسموع
يمان البكش نشر في صدى البلد يوم 07 - 12 - 2018

أعلنت وزارة التنمية المحلية أنها تلقت حتى الأسبوع الخامس لمبادرة "صوتك مسموع" حوالي 11 ألفا و740 رسالة منها حوالى 2980 شكوى تم حل 90 % منها وجار حل باقي الشكاوى، وذلك عبر الوسائل التي تم الإعلان عنها سواء الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو رقم الواتس أب أو عبر الإيميل أو الخط الساخن.
جاء ذلك في ضوء المبادرة التي أطلقتها الوزارة نهاية أكتوبر الماضي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لتلقى شكاوى المواطنين والرد عليها والتواصل معهم وذلك في إطار 5 محاور رئيسية وهى مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنواعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة.
وأكدت الوزارة أن أكثر الشكاوى خلال الفترة السابقة من المبادرة هي مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية والإشغالات والفساد، وكانت أكثر المحافظات استجابة في حل الشكاوى هي (الجيزة - البحيرة - الدقهلية - كفر الشيخ - القليوبية – مطروح – أسيوط – المنيا – جنوب سيناء).
وأوضحت أن الشكاوى التي تلقتها خدمة الواتس أب بالمبادرة كانت حوالى 2480 شكوى، حيث تم الرد على90 % من تلك الشكاوى مقسمة إلى حوالى30 % منها مخالفات بناء و21 % من الشكاوى خاصة بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، و15 % من الشكاوى خاصة بالإشغالات و13 من الشكاوى حالات فساد و11 % اقتراحات.
وفيما يخص البريد الإلكتروني للوزارة، تبين أنه تم تلقي خلال الخمسة أسابيع الأولي 400 رسالة تضمنت 106 شكوى تم الرد على 92 % منها وكانت مقسمة إلى 35 % شكاوى خاصة بالقمامة و13 % شكاوى تعديات على أراضي زراعية وأملاك الدولة، و33 % شكاوى إشغالات و11٪؜ شكاوى حالات فساد.
أما فيما يخص صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فتبين أن عدد متابعي الصفحة خلال تلك الفترة بلغ حوالي 3340 وبلغ عدد المشاهدين لها أكثر من 50 ألف مشاهد، في حين بلغ عدد الرسائل الواردة على الصفحة أكثر من 2350 رسالة، وبلغت عدد الشكاوى منها 237 شكوى وبلغت نسبة حل الشكاوى 82٪؜ ومقسمة إلى 30 ٪؜ شكاوي إشغالات والشكاوى الخاصة بالقمامة 20 % وشكاوى مخالفات البناء 10 % والتعديات على الأراضي الزراعية 12 % والفساد 10 %.
وفيما يخص عدد الاستفسارات التي تلقتها المبادرة عبر الخط الساخن فقد بلغت حوالي 157 و شكوى تم الرد عليها بالكامل بنسبة 100٪؜ .
وفي السياق ذاته وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية كافة المحافظات، أجهزة المراكز والمدن التابعة لها بتشكيل فرق عمل فرعية لزيادة سرعة الاستجابة المباشرة للشكاوى والرد عليها، مشددا على أن استجابة المحافظات لشكاوى المواطنين وسرعة الرد عليها تعد معيار أساسي لتقييم أداء العمل للقيادات المحلية.
وطالب "شعراوي" بضرورة قيام فرق العمل بالمحافظات بتحليل الشكاوى حسب القطاع والمجال للتعرف على أوجه القصور ومعالجتها ووضع معايير للأداء وطرق الحل، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع فرق العمل المشكلة بالمحافظات للرد على الشكاوى والاستفسارات بالتنسيق مع فريق العمل الذى يعمل بالوزارة على مدار الساعة، مطالبًا جميع العاملين بالمبادرة والفرق التنفيذية بالمحافظات ببذل أقصى جهد لخدمة المواطن تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن كافة الخدمات المقدمة إليهم.
جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوي، كان قد أعلن الثلاثاء 23-10-2018 إطلاق المبادرة والتي ترتكز على محورين رئيسيين، المحور الأول تحت عنوان "إدارة محلية مستجيبة للمواطن"، وفيما يخص المحور الثاني للمبادرة يحمل عنوان "إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن"، وقد تم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى من المواطنين حيث تم تخصيص رقم " الواتس أب " وهو ( 01150606783)، وكذلك الصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان (صوتك مسموع) (ww.facebook.com/sotakmasmwo)، والخط الساخن(15330) والذى يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة, والبريد الإلكتروني ([email protected]).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التنمية المحلية: حل 90 % من شكاوى المواطنين بمبادرة صوتك مسموع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق