وفد «التخطيط» يتفقد أعمال إنشاء المقر الدائم للجامعة المصرية اليابانية للعلوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
وفد «التخطيط» يتفقد أعمال إنشاء المقر الدائم للجامعة المصرية اليابانية للعلوم نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 .

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قام وفد من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، برئاسة الدكتور جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشؤون المتابعة، ونبيل فؤاد، رئيس قطاع التنمية بالوزارة، بتفقد أعمال إنشاء المقر الدائم للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بأهمية المتابعة الميدانية الدورية لموقف تنفيذ المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة في كافة القطاعات والمحافظات.

وأكدت وزيرة التخطيط أن مثل تلك المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة من شأنها العمل علي تنمية الأفراد والمجتمع، بالإضافة إلي كونها وسيلة للتعاون المشترك بين الحكومات أو بين الحكومة والمنظمات غير الحكومية، فضلا عن العمل علي تنويع وتنمية الموارد المالية.

وأضافت «السعيد» أن الجامعة المصرية اليابانية تُعد نموذجاً متميزاً للجامعات الحكومية الذكية التي تطبق كافة معايير التنمية المستدامة، مشيرة إلى دمج التطبيق العملي لأبعاد التنمية المستدامة في البرامج التعليمية التي تقوم الجامعة بتنفيذها حاليًا، والبالغ عددها 13 برنامج يستفيد منها حوالي 500 طالب، موضحة أن الجامعة تعتمد على المعايير اليابانية في الجوانب التعليمية والبحثية والإدارية.

من جانبه، أشاد الدكتور جميل حلمي بمستوى الإنجاز المحقق على أرض الواقع في تنفيذ مشروع الجامعة والتي تم البدء في تنفيذها على مساحة 200 فدان في مايو 2016، مشيرا إلى أن المشروع وفر منذ بدايته أكثر من 2000 فرصة عمل للشباب.

كما أشار مساعد وزيرة التخطيط لشئون المتابعة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ نسبة 98% من أعمال المرحلة الأولى، ونسبة 66% من أعمال المرحلة الثانية بتكلفة كلية تبلغ حوالي 4.5 مليار جنيه، موضحا أنه تم الأخذ في الاعتبار عند إنشاء مشروع الجامعة، ومعايير كفاءة استهلاك الطاقة في كافة مباني الجامعة، فضلاً عن العمل على إنشاء محطة لإنتاج الطاقة النظيفة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وفد «التخطيط» يتفقد أعمال إنشاء المقر الدائم للجامعة المصرية اليابانية للعلوم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق