منذ أربع سنوات.. السوق العقاري يشهد أكبر حركة نمو في تاريخه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

منذ أربع سنوات.. السوق العقاري يشهد أكبر حركة نمو في تاريخه

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

اجمع خبراء التطوير العقاري أن مصر شهدت أكبر حركة نمو في السوق العقاري خلال الأربع سنوات الماضية، وأن الرئيس السيسي استطاع تحقيق طفرة في حجم الوحدات التي تم تنفيذها سواء المشروعات القومية وعلي رأسها مشروعات الإسكان أو المشروعات العقارية التي نفذتها الشركات الخاصة.
قال الخبراء أن هذه الطفرة العقارية انعكست على باقي قطاعات الدولة، فتم توفير البنى التحتية والمرافق المطلوبة للمشروعات العقارية، خاصة المتعلقة بقطاعات الكهرباء والطاقة والاتصالات والطرق والكباري والمياه والصرف الصحي.
وتتنافس شركات الاتصالات الأربع (المصرية للاتصالات - فودافون - اورنج - اتصالات) علي تقديم خدماتها لهذه التجمعات السكنية وتجهيز البنية التحتية للشبكات ومحطات التقوية لتغطية هذه المناطق الجديدة.
في البداية، قال رئيس مجلس إدارة غرفة الاستثمار العقاري باتحاد الصناعات المصرية، طارق شكري، إن سوق العقارات المصري شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي، وأن الدولة تستهدف خلق كيانات عمرانية عملاقة، علي رأسها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، الذي سيحدث نمو كبير في حركة التطوير العقاري.
اضاف شكري أن الطفرة العقارية أثرت إيجابا علي جميع القطاعات، وأن المشروعات العقارية التي تتبناها الشركات الكبرى يتم وضع التصميمات الهندسية والمعمارية لها بما يتواكب مع الثورة المعلوماتية.
في السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أحمد البحيري، أن السوق شهد نموا كبيرا في حجم الطلب علي الخدمات التكنولوجية والبنية المعلوماتية الحديثة، وأن إنشاء ومد كابلات الفايبر "الألياف الضوئية " يحتاج الي ضخ استثمارات كبيرة، وأن الشركة تتبني خطة لزيادة حجم البنية التحتية للاتصالات لتغطية معظم المجتمعات العمرانية.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة "هاي بارك للتنمية العقارية"، أمين سراج، إن الشركة تستهدف إنشاء البنية التحتية للاتصالات من خلال أحد المطورين العقاريين في مشروعاتها التي تنفذها حاليا لتتيح لعملائها حرية اختيار الخدمة؛ بهدف خلق منافسة بينهم في تقديم الخدمات.
أضاف أن المشروعات القومية وإنشاء الجيل الرابع من المدن في مصر غير نظرة المطورين العقاريين، وشهدت التنمية العمرانية طفرة من خلال المشروعات الجديدة منها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة التي ستجذب مزيد من الاستثمارات للسوق المصري.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( منذ أربع سنوات.. السوق العقاري يشهد أكبر حركة نمو في تاريخه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق