وزيرة الهجرة تعلن عن مسابقة لتكريم متحدثى اللغة العربية من المصريين بأستراليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزيرة الهجرة تعلن عن مسابقة لتكريم متحدثى اللغة العربية من المصريين بأستراليا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 16 يناير 2019 .


وأوضحت قائلة: "دعوني أعرفكم بوطنية هذا الرجل المصري، الذى كان عليه عبء إنهاء مشروع قناة السويس الجديدة في سنة واحدة، بينما كان يتطلب تنفيذ المشروع 3 سنوات".

وأكدت الوزيرة أنها لم تكن تستطيع ربط المصريين في الخارج بوطنهم الأم دون العمل الخارق الذي تقوم به مثل هذه القيادات ضمن المشروعات الوطنية التي تولي القيادة السياسية اهتمام بها.

ووجهت كلمة لأبناء الجيل الثاني والثالث أكدت فيها: "أن مصر دائما في حاجة لكم، ولهذا وجب عليكم دائما تلبية ندائها"، وموضحة أن وزارة الهجرة حرصت على بدء البرنامج من قناة السويس كونها النموذج الوطني الأمثل الذي يعكس وحدة الشعب وقيادته السياسية من أجل تحقيق مستقبل أفضل لأبنائه.

وطالبت الوزيرة أبناء الجيل الثاني والثالث بضرورة تحملهم لمسئولية كبيرة تتمثل في نقل ما تلمسه من وقائع وتصحيح أي مفاهيم خاطئة تتعلق بمصر في الخارج، مؤكدة أنتم سفرائنا في الخارج في ظل الشائعات والحروب الممنهجة الموجة إلينا.

وأوضحت السفيرة أسباب حديثها باللغة العربية قائلة: "تحدثت بالعربية كون سفير أستراليا في القاهرة والذي أقدم له خالص التهاني لتوليه مهامه بالقاهرة يتحدث العربية".

وأعلنت الوزيرة إعدادها مسابقة لأبناء الجيل الثاني والثالث من الوفد الأسترالي متمثلة من يتحدث بالعربية خلال البرنامج المخصص للوفد، سيكرم في نهاية البرنامج من قبل الوزيرة وسيحصل على درع مبادرة "اتكلم مصري" المبادرة التي أطلقتها الوزارة من أجل ربط أبناء الجيل الثاني والثالث بلغتهم الأم.

وفي الختام، كرم الفريق مهاب مميش وزيرة الهجرة والسفير الأسترالي وقدم لهم درع قناة السويس، كما قدم أبناء الجيل الثاني والثالث من الوفد هدايا تذكارية لكل من الوزيرة والسفير والفريق مهاب مميش.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزيرة الهجرة تعلن عن مسابقة لتكريم متحدثى اللغة العربية من المصريين بأستراليا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق