وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الفرنسي آليات التعاون بين البلدين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الفرنسي آليات التعاون بين البلدين من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 18 يناير 2019 .

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الفرنسي آليات التعاون بين البلدين

الأخبار المتعلقة
* وزير التعليم العالي: توقيع بروتوكول مع "العربية للتصنيع"
* وزير التعليم العالي: قانون الجامعات الجديد راعى منظومة الصحة بشكل كبير
* وزير التعليم العالي: مصر شريك أساسي للصين.. بيننا تحالف كبير
* وزير التعليم العالي يفتتح مركز أبحاث طريق الحرير بجامعة عين شمس
استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس، ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، والوفد المرافق له؛ لتبادل وجهات النظر حول التعاون الثقافي والعلمي، وكذلك تطوير الجامعة الفرنسية في مصر، بحضور الدكتورة كاميليا صبحي القائم بأعمال قطاع الشؤون الثقافية والبعثات بالوزارة، والدكتورة نجلاء الأهواني رئيس مجلس إدارة الجامعة الفرنسية بمصر.
وأكد عبدالغفار، في بداية الاجتماع، على عمق العلاقات بين مصر وفرنسا في جميع المجالات، خاصة التعليمية والبحثية والثقافية، مشيرا إلى أن هناك اهتماماً كبيرًا من القيادة السياسية بشكل أساسي بالاستثمار في مجال التعليم، وتذليل كافة العقبات أمام الاستثمارات التعليمية، كما أعرب الوزير عن اعتزاز مصر بعلاقاتها المميزة مع فرنسا، وحرصها الدائم على دعم هذه العلاقات واستمرارها، منوهًا إلى المكانة المتميزة للجامعة الفرنسية على خريطة التعليم الجامعي، واعتبارها ركيزة للتعاون الأكاديمي المصري الفرنسي.
وبحث الجانبان آخر تطورات الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر وخطة الجامعة لتوسيع مقرها واحتياجاتها العلمية والإدارية، وسبل دعم علاقات التعاون العلمي المشترك بين الجامعات المصرية والفرنسية والاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال التعليم العالي.
واستعرض، خلال اللقاء، دراسة خاصة عن أعمال تطوير الجامعة الفرنسية بمصر، وخطة إنشاء مبنى جديد للجامعة بمدينة الشروق على أحدث النظم العالمية على أن يتم تجهيز المبنى من حيث القاعات الدراسية والمعامل العلمية وغيرها، واستحداث أقسام جديدة للدراسة بالجامعة.
ومن ناحيته، أشاد السفير الفرنسي بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر بفرنسا، مشيرًا إلى حرص بلاده على تعميق هذه العلاقات، مشيدًا بنجاح العلاقات المصرية الفرنسية، خاصًة في المشروعات التعليمية والبحثية المشتركة.
وعلى هامش اللقاء، قام السفير الفرنسي والوفد المرافق له بجولة تفقدية في المقر الجديد للادارة المركزية للوافدين، يرافقهم الدكتورة رشا كمال القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للوافدين، إذ تم تفقد مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ونادي الطلاب الوافدين، وأشاد السفير الفرنسي بالقاهرة خلال الجولة بالخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي للطلاب الوافدين ونجاحها في جذب مزيد من الطلاب الاجانب للدراسة بمصر.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الفرنسي آليات التعاون بين البلدين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق