اقتصادنا فى الاتجاه الصحيح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اقتصادنا فى الاتجاه الصحيح من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

اقتصادنا فى الاتجاه الصحيح
رأى نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 02 - 2019

تتجمع المؤشرات يوما بعد يوم لتصب فى خانة واحدة تؤكد أن الاقتصاد المصرى يتحسن بصورة مطردة، ما يدل على أن الإصلاحات الأخيرة بدأت تؤتى ثمارها. وقد حملت الأيام القليلة الماضية العديد من تلك المؤشرات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري.
أيضا ارتفاع كمية تحويلات المصريين العاملين بالخارج، مما يعكس ثقة هؤلاء المواطنين فى اقتصاد بلدهم. وكذلك فإن تسابق الشركات الكبرى بالعالم على الاستثمار فى الأسواق المصرية يؤشر على ثقتهم فى أن هناك فرصا لا حدود لها لتحقيق الربح المضمون الآمن.
علاوة على ذلك، حملت الساعات الأخيرة لنا خبرين غاية فى الأهمية، هما ارتفاع عائدات قناة السويس إلى أرقام غير مسبوقة مقارنة بالسنوات الماضية، وبداية عودة حركة السياحة إلى ما كانت عليه قبل يناير 2011، وهو ما يؤكد ثقة السائحين فى أن مصر بلد آمن. كل هذه المؤشرات وغيرها جعلت المؤسسات التمويلية العالمية تعلن ثقتها فى الاقتصاد المصري، وأنه يسير فى الاتجاه الصحيح.. ومن ثم فالأيام القادمة تحمل الخير لهذا الشعب.. لكن فقط علينا ببعض الصبر.
لمزيد من مقالات رأى الأهرام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اقتصادنا فى الاتجاه الصحيح ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق