سعر دواء زولام zolam لعلاج القلق والأمراض النفسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء زولام zolam لعلاج القلق والأمراض النفسية، يعد دواء زولام zolam من الأدوية المعروفة التي تساعد في علاج بعض المشاكل النفسية مثل القلق والتوتر، فهذا الدواء يعمل كمهدئ ومنوم للجسم يساعده على تخطي هذه المشكلات، ولا يقتصر على هذا فقط بل يعمل على تخفيف حالة الاكتئاب التي تصيب الفرد وقلة النوم، ويعتبر هذا الدواء ضمن عائلة البينزوديازبين أدوية مهدئة ومنومة، وتحتوي على مادة فعالة ذات تأثير شديد تسمي البرازولام والتي بدورها تعمل على تنشيط المستقبلات الناتجة من حامض غاما امنوبوترك فتعمل على تهدئة الجسم، وهذا الدواء يعمل على حدوث إدمان للجسم لذلك لا يستخدم إلا تحت استشارة الطبيب ووصفه له.

استخدامات دواء زولام zolam

يوجد العديد من الاستخدامات لهذا الدواء في الحالات الآتية:

يستخدم هذا الدواء في علاج حالات القلق الشديد. ينصح باستخدامه في علاج بعض المشاكل والاضطرابات النفسيه. يساعد في التخلص من نوبات القلق التي ينتج عنها مرض الاكتئاب. يستخدم في علاج وتخفيف مشكلات الهلع. يعمل كمهدئ ومنوم للجسم. يساعد على للنوم.

إقرأ ايضاً :  سعر دواء كلارتين claritine للحساسية

كيفية استخدام دواء زولام zolam

يجب الذهاب للطبيب المختص لمعرفة جرعة تناول هذا الدواء حيث تختلف من شخص لأخر حسب شدة المرض، وتعتبر الجرعة الأساسية لهذا الدواء هي أخذه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم الواحد.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء زولام zolam

يظهر بعض الأعراض الجانبية بسبب تناول هذا الدواء فمنها: شعوره الشديد بحالة من النعاس الدائم والقليل من الدوخة التي تصيب الرأس، وأيضا يسبب تناول هذا الدواء إلى عدم رغبته في العلاقة الحميمة وقد تصل الى ضعف في عملية الانتصاب، ويسبب هذا الدواء زغللة في العين وعدم وضوح الرؤية،  وقد يؤثر على عملية التركيز، ويشعر أيضا بحالة شديدة من الغثيان والتقيؤ وعدم الرغبة في تناول الطعام.

موانع استخدام دواء زولام zolam

لا يستخدم هذا الدواء لمن يعانى من الحساسية الشديدة لأي مكون من مكونات هذا الدواء. لا يستخدم هذا الدواء للحوامل وذلك حتي لا يؤثر على الجنين. لا يفضل استخدامه في فترة الرضاعة وذلك حيث هذا الدواء يؤثر على لبن الأم فبالتالي يؤثر على صحة الطفل.

إقرأ ايضاً :  سعر دواء ديكلوفين Declophen مسكن الآلام ومضاد للروماتيزم

سعر دواء زولام zolam

يتواجد هذا الدواء في جميع الصيدليات المصرية بسعر 5.75 جنيها مصريا لا غير للعبوة الواحدة تركيز 0.5 ملجم اما تركيز 0.25 ملجم فيبلغ سعره 4.30 جنيه.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سعر دواء زولام zolam لعلاج القلق والأمراض النفسية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أسعار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق