رئيس الوزراء: 27 مليار دولار استثمارات 4 حقول غازية خلال 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن تعزيز موارد الطاقة تعد محورا رئيسيا في برنامج الحكومة 2030، أهمية قصوى  في تلبية احتياجات المشروعات التنموية المنفذة من احتياجاتها من الطاقة.

أضاف في كلمته خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2019، أن معدل النمو الاقتصادي ارتفع إلى 5.5% خلال الربع الأخير من العام الماضي، كما ارتفع احتياطي النقد الأجنبي لأكثر من 42 مليار دولار .

أشار إلى أن قطاع البترول تمكن من بدء إنتاج الغاز الطبيعي من 4 حقزل غازية خلال العام الماضي بإجمالي استثمارات 27 مليار دولار، لإنتاج 6.5 مليار قدم مكعب غاز يوميًا بمجرد الوصول إلى الطاقة القصوى للمشروعات الأربعة.

لفت إلى أن مصر تتشرف برئاسة الاتحاد الإفريقي هذا العام، وتسعى الحكومة لتقديم كامل خبراتها للدول الإفريقية لتحقيق التنمية ودفع العمل الإفريقي وقيادة مسار التنمية داخل القارة، الأمر الذي من شأنه ترسيخ الدور المصري المؤثر في إفريقيا.

أوضح أن الحكومة على ثقة أن المؤتمر فرصة للتفاعل بين القطاع والشركاء الأجانب والمختصين بصناعة النفط والغاز والعمل المشترك على مواجهة التحديات التي تواجه هذه الصناعة.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس الوزراء: 27 مليار دولار استثمارات 4 حقول غازية خلال 2018 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اموال الغد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق