نواب: إنشاء ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر يساعد في القضاء على البطالة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نواب: إنشاء ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر يساعد في القضاء على البطالة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 11 فبراير 2019 .

نواب: إنشاء ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر يساعد في القضاء على البطالة
هند السداوي نشر في الوفد يوم 11 - 02 - 2019

تسعى الحكومة لتحسين الاقتصاد المصري واستقرار البلاد، وخير دليل على ذلك تنافس تحالفات عالمية لإنشاء ميناء جاف ب 6 أكتوبر، الذي سينتج عنه خلق العديد من فرص العمل فضًلا عن تبادل الخبرات.
وفي هذا الصدد أكد عدد من النواب، على أن هذا المشروع يساعد في تحسين الإقتصاد المصري، زيادة الحصيلة الإنتاجية، والقضاء على البطالة من خلال توفير فرص عمل للشباب.
أشاد النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بإنشاء ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر، قائًلا إنها خطوة إيجابية لتحسين الإقتصاد المصري، وتسهيل عملية التجارة بين مصر والعديد من الدول.
أوضح "نظير" في تصريحات خاصة
ل"بوابة الوفد"، أن المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر تساعد في إنتاج العديد من السلع، وتسهيل عملية الإستيراد والتصدير بين مصر والدول الأخرى.
قال النائب ممدوح عمارة، عضو لجنة الشئون الإقتصادية بالبرلمان، أن الشركة المصرية للموانى الجافة خصصت حوالي 100 فدان في 6 أكتوبر ؛ لإنشاء ميناء جاف بها
وأعلن عمارة، في تصريح خاصى ل"بوابة الوفد"، أن هذا المشروع نتيجة جهود الدولة لتحسين الإقتصاد المصري، مؤكدًا على أن إنشاء هذا الميناء يساعد علي تسهيل عملية إستيراد المواد الخام من الخارج،
ويعمل على خلق فرص عمل للشباب وزيادة حصيلة الإنتاج.
أوضح عضو لجنة الشئون الإقتصادية، أن هناك تنافس بين شركات عالمية من ألمانيا والهند وسنغفاورة والإمارات ومصر للفوز بعقد إنشاء ميناء جاف لخدمة المنطقة الصناعية بمدينة أكتوبر.
كما أكد، على أن يتم تمويل هذا المشروع من قبل الشركات العالمية لمدة 30 عام ثم تنتقل ملكيته للحكومة المصرية وتموله الشركة المصرية للموانئ الجافة.
قال النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الإقتصادية، أن هناك ثلاثة جهات تتصارع لمشاركة مصر في إنشاء ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر.
أكد " السيد"في تصريح خاص ل"بوابة الوفد"،على أن الإستقرار المادى والأمني ، وتوفير البنية التحتية ، من أهم العوامل لجذب الإستثمارات في مصر، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يُحسن من الحالة الإجتماعية للفرد عن طريق توافر فرص عمل للشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نواب: إنشاء ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر يساعد في القضاء على البطالة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق