البحث عن أسواق غير تقليدية..

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
البحث عن أسواق غير تقليدية.. من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 23 فبراير 2019 .

البحث عن أسواق غير تقليدية..
خطة مستقبلية لزيادة الصادرات المصرية من الأثاث
سماح الجمال نشر في الأهرام اليومي يوم 23 - 02 - 2019

بالرغم من أن مصر تمتلك قاعدة صناعية قوية فى صناعة الأثاث وأدوات متميزة وتتمتع بمزايا تنافسية دون غيرها من بلدان مجاورة كثيرة الا أن هناك تراجعا ملحوظا فى حجم الصادرات خلال العام الماضي.كما أن الميزان التجارى لمصلحة الواردات المصرية بنسب مضاعفة من الأثاث .فقد أكدت إحصاءات وزارة التجارة والصناعة أن حجم الصادرات المصرية من الأثاث لا يتجاوز ال 309 ملايين دولار خلال العام الماضي، بينما بلغت الواردات خلال العام نفسه مليارا و250 مليون دولار. يأتى ذلك نتيجة عدد من المعوقات كشف عنها المصدرون والمصنعون ل «الأهرام».
فكشف المهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للأثاث عن أن المجلس لديه خطة مستقبلية متكاملة لزيادة حجم الصادرات المصرية من قطاع الأثاث والنهوض به وطرق الأبواب لأسواق غير تقليدية خلال الفترة القادمة.وستكون الدول الإفريقية لها النصيب الأكبر منها فى ظل توجيهات الدولة والاتجاه الى إفريقيا بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الاتحاد الإفريقى ،وقال: إن وفدا من المجلس التصديرى سيقوم بجولة تفقدية فى منتصف شهر مارس المقبل لزيارة كينيا برفقة نحو 95 شركة مصرية للتعرف على احتياجات السوق الكينية ومتطلباته فى هذا القطاع والعمل على التنسيق لفتح آفاق للتصدير والتعاون المثمر.ويزور وفد أخر أوزبكستان ،وهى من الدول المستهدفة أيضا لطرق الأبواب بها والتوسع فى مجال التصدير .
وتابع إن المجلس التصديرى استعان بمجموعة من الخبراء والاستشاريين فى المجال بالدول الإفريقية لدراسة احتياجات السوق وأعداد تصميمات تناسب متطلبات الذوق الإفريقى وتتماشى مع طبيعة الحياة وثقافتهم.
وكشف درياس عن أن هناك تراجعا فى حجم الصادرات المصرية من صناعة الأثاث بنسبة لا تقل عن 4% خلال عام 2018 مقارنة بنفس الفترة من السنة السابقة لها . وجاء ذلك نتيجة عدة معوقات تتمثل فى عدم تطبيق منظومة مساندة الصادرات بشكل فعال حيث تتراكم مستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات بالإضافة الى انكماش منظومة التسويق الخارجى ومشاركة الشركات فى المعارض الدولية وبالتالى انخفاض حجم الصادرات وتواجد مصر بالدول الخارجية كما تنعكس مشكلات الصناعة فى هذا القطاع بالسلب على الصادرات ومن أهمها نقص العمالة الماهرة والكفاءة والتى تشكل عائقا كبيرا بالرغم من اهتمام الدولة الكبير بالتعليم.
وحول أهم الدول المستقبلة للصادرات المصرية من الأثاث ، فقد أكد أن السوق السعودية تحتل النصيب الأكبر من حجم الصادرات بالإضافة الى الإمارات والعراق وسلطنة عمان والاردن والسودان ولبنان والمغرب .
وأقترح محمد السيد أحد المصدرين تنظيم معارض دولية متخصصة وكبيرة فى مجال منتجات الأثاث الخشبى للتعريف بهذه المنتجات فى الأسواق المحلية والخارجية حيث ان المعارض هى أفضل نافذة تسويقية لمنتجات الأثاث شرط أن يتم الإعداد الجيد لها باختيار العارضين الأكفاء وتنويع المعروضات .
ووفقا لتقرير غرفة صناعة الاخشاب باتحاد الصناعات المصرى ،فإن المشكلة الرئيسية التى تواجه صناعة الاثاث الخشبى فى مصر الآن هى مشكلة التسويق ،اذ ان صناعة الاثاث تحقق قيمة مضافة عالية وتتمتع بتوافر الايدى العاملة الماهرة فى مصر ،ومن ثم يجب استغلال هذه العوامل للحصول على مردود إيجابى لصادرات الاثاث الخشبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( البحث عن أسواق غير تقليدية.. ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق