'الاقتصاد' تكرم الطلاب الفائزين بجائزة 'أجيال تعاونية'

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
'الاقتصاد' تكرم الطلاب الفائزين بجائزة 'أجيال تعاونية' من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

الجمعة، ١ مارس ٢٠١٩ - ١٢:٤٤ م

دبي في الأول من مارس /وام/ كرمت وزارة الاقتصاد الطلاب الفائزين بجائزة "أجيال تعاونية" بدورتها التاسعة كما كرمت الشخصيات والجهات الداعمة للجائزة منذ إطلاقها قبل 10 سنوات وذلك خلال حفل خاص بهذه المناسبة نظمته إدارة التعاونيات بالوزارة في فندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي بدبي.

حضر الحفل سعادة حميد بن بطي المهيري الوكيل المساعد لقطاع الشؤون التجارية بوزارة الاقتصاد وسعيد مبارك بن عمرو مدير إدارة التعاونيات بالوزارة وعدد من مسؤولي الوزارة وممثلي الجهات الشريكة من القطاع الحكومي والمؤسسات التعليمية والتربوية المشاركة في الجائزة وعدد من الجمعيات التعاونية في الدولة.

وتعد جائزة "أجيال تعاونية" إحدى المبادرات البارزة التي تم إطلاقها عام 2009 بهدف تعزيز العمل التعاوني الاجتماعي بمشاركة فئات المجتمع كافةً وبالتركيز على فئة الطلاب لإعلاء قيمة التعاون وتعميق مفهوم المسؤولية الاجتماعية لديهم من خلال عدد من الأنشطة التوعوية والعملية، من أبرزها إقامة "الجمعيات التعاونية الطلابية" كنشاط اقتصادي يديرونه ويشرفون عليه بأنفسهم ويطبقون فيه مبادئ الاقتصاد التعاوني بصورة عملية.

وتشتمل الجائزة على عدد من الفئات، من أبرزها جائزة أفضل مسؤول تنمية اجتماعية، وجائزة الجمعية التعاونية، والنشاط التعاوني، وأفضل منتج إعلامي وأدبي مبتكر، كما تم توسيع نطاق المشاركين في الجائزة مؤخراً ليشمل فئات طلابية جديدة من منتسبي مراكز تأهيل أصحاب الهمم، حيث تم تخصيص فئة جائزة أفضل تعاونية وتعاونية نوعية لأصحاب الهمم، وذلك بهدف إعداد جيل قادر على ممارسة العمل التعاوني بأهدافه الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتنوعة.

أكد سعادة حميد بن بطي المهيري ان القطاع التعاوني يشكل رافدا مهما لدعم توازن أسواق الدولة وتنشيط حركة تجارة الجملة والتجزئة وتعزيز مساهمة المجتمع في العملية التنموية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تمتلك تجربة متميزة في هذا الصدد إذ نجحت في تطوير قدراتها في هذا المجال عبر امتلاك قطاع تعاوني قوي وفعال، إذ تبلغ عدد الجمعيات التعاونية بالدولة 40 جمعية منها 19 استهلاكية و13 لصيادي الأسماك، إلى 8 جمعيات متنوعة بأنشطة مختلفة.

وأوضح أن مبادرة أجيال تعاونية تهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل التعاوني في الأجيال الشابة بما يعزز من جهود الدولة ويخدم توجهاتها التنموية.

ومن جانبه أشار سعيد مبارك بن عمرو إلى أن هذه الاحتفالية تأتي تتويجاً للجهود الدؤوبة والمشتركة بين وزارة الاقتصاد ومختلف شركائها المعنيين من القطاع الحكومي والخاص والمؤسسات التربوية والأكاديمية وغيرها من خلال مبادرة "أجيال تعــاونية" التي أفرزت منذ ولادتها وحتى يومنا هذا أكثر من 200 قائداً تعاونياً كان لهم الدور الأكبر في توعية أكثر من 20 الف طالب وطالبة على مستوى الدولة ليكونوا رواداً تعاونيين وقادرين في الغد القريب من المشاركة الفعالة والإيجابية في تنمية الاقتصاد الوطني.

وشهد الحفل عرض فيلم عن إنجازات مبادرة "أجيال تعاونية" وأقسامها الرئيسية الثلاثة المتمثلة بجائزة "أجيال تعاونية"، والتدريب الصيفي ضمن برنامج التعليم التعاوني، ومنتدى سفراء التعاون الشباب، واستعرض الفيلم أيضاً مستهدفات المبادرة ورؤيتها المستقبلية. كما شهد الحفل عدداً من الفقرات الأخرى التي تصب في تعزيز العمل التعاوني، منها المعرض المصاحب للجائزة والذي عرضت فيه مجموعة من المدارس المشاركة نماذج من أعمال الطلاب وابتكاراتهم المتعلقة بالأنشطة التعاونية، كما تم عرض تجربة طلابية حول العمل التعاوني.

و كرم سعادة حميد بن بطي المهيري الفائزين بفئات الجائزة للدورة التاسعة من الطلاب والمدارس، حيث شارك في الاحتفال هذا العام نحو 31 مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي، و3 مراكز لأصحاب الهمم هي مركز الأمل للصم، ومركز عجمان لأصحاب الهمم، ومركز رأس الخيمة لأصحاب الهمم إضافة إلى جامعة الإمارات...كما كرم الشخصيات الداعمة للمبادرة منذ إطلاقها الذين يمثلون عدداً من المؤسسات أبرزها وزارة تنمية المجتمع ووزارة التربية والتعليم ومدرسة الاتحاد الوطنية وعدد من الجمعيات.. كما تم تكريم الجهات الداعمة للمبادرة والمتمثلة بتعاونيات بني ياس وأبوظبي ودلما والعاصمة والاتحاد والإمارات والشارقة ورأس الخيمة وتعاونية أبوظبي لصيادي الأسماك، إضافة إلى المدارس المشاركة في الجائزة.

وام/عماد العلي


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 'الاقتصاد' تكرم الطلاب الفائزين بجائزة 'أجيال تعاونية' ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق