الرقابة المالية تلغي العمليات المنفذة على "بورتو" و"عامر جروب"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الرقابة المالية تلغي العمليات المنفذة على "بورتو" و"عامر جروب"

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إلغاء العمليات المنفذة على سهمي شركة مجموعة عامر القابضة وشركة مجموعة بورتو القابضة بجلسة الخميس الماضي.

وأرجعت الهيئة القرار في بيان اليوم الأحد، إلى إفصاح شركة عامر جروب؛ بغرض السير في دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الشطب الاختياري لأسهم الشركة.

وأكدت الهيئة أن التصويت في الجمعية العامة للشركة سيقتصر على مساهمي الأقلية الأسهم حرة التداول دون المساهمين الرئيسيين وأطرافهم المرتبطة.

وقرر مجلس إدارة عامر جروب، الخميس الماضي، شطب أسهم الشركة اختياريًا من البورصة المصرية.

وتراجع سهم عامر القابضة خلال تعاملات جلسة الخميس، بنحو 9.24% بعد إعلان الشركة عن قرارها بالشطب الاختياري من البورصة.

وعن أسباب ومبررات الشطب الاختياري للأسهم، أشارت الشركة إلى أن النسبة الغالبة من نشاط التطوير العقاري الذي يعد العمود الفقري للإيرادات انتقلت إلى بورتو القابضة.

وأضافت أنها بصدد تنويع استثماراتها في المرحلة المقبلة وهو ما يستتبع على المدى القصير وربما المتوسط تغير نمط تحقيق الإيرادات عن النحو الذي تعود عليه مساهمي الشركة طوال سنوات تداولها بالبورصة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الرقابة المالية تلغي العمليات المنفذة على "بورتو" و"عامر جروب" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق