لماذا تتجه الحكومة نحو إنشاء مدن سكنية جديدة؟.. وزير الإسكان يجيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عاصم الجزار وزيرة الاسكان أن المدن التي يتم إنشائها حاليا تأتي في إطار المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية ٢٠٥٢، والذي بدأ منذ ٢٠١٠ ، ويخضع للتطوير بالاستمرار، وتشمل كده جديدة وشبكة الطرق القومية.

وأشار خلال فعاليات الدورة الرابعة لملتقى مصر للاستثمار، (معاً إلى إفريقيا)، والذي يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلي أن ذلك يمثل ضرورة قصوى، حيث تتواجد السكان في حيز عمراني لا يزيد عن ٧ % أصبح غير قادر على استيعاب احتياجات المواطنين وتقديم الحاجات الأساسية والوظائف لهم ، أو استيعاب النظم المستحدثة، مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف توسيع الحيز العمراني إلى ما يقارب ١٤%.

وأوضح أن الدولة تسعى إلى إنشاء ١٤ مجتمع عمراني جديد من مدن الجيل الرابع ، تسعى لرفع العبء عن كاهل المدن القديمة، مع الاهتمام الأخيرة من خلال تطوير العشوائيات وطرح الإسكان الاجتماعي، وتزداد الصرف الصحي.

وأشار إلى أن شبكة الطرق الجديدة تسعى إلى تسهيل الوصول إلى المجتمعات العمرانية الجديدة والمشروعات التنموية ذات الأولوية. جاء ذلك خلال الدورة الرابعة، لملتقى مصر للاستثمار تحت عنوان "معا إلى أفريقيا"، كأولى الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر وللاتحاد الأفريقي، والذى يتواكب مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الأفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة في أكثر من 30 دولة، وذلك بحضور أكثر من 1000 من قيادات الغرف والمال والأعمال وكبار الشخصيات الأفريقية والعربيّة والأجنبية.

وتأتي فعاليات الدورة الرابعة، لملتقى مصر للاستثمار تحت عنوان "معا إلى أفريقيا"، كأولى الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والذي يتواكب مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الأفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة في أكثر من 30 دولة، ويشارك عدد كبير من قيادات الغرف التجارية بمصر ودول إفريقيا إضافة إلى رجال المال والأعمال وكبار الشخصيات الأفريقية والعربيّة والأجنبية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لماذا تتجه الحكومة نحو إنشاء مدن سكنية جديدة؟.. وزير الإسكان يجيب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق