دراسة: أغلب الموظفين يقضون عدة ساعات يومياً بعيداً عن منصات العمل الرئيسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاقتصادي

 

 

كشفت دراسة بحثية أجرتها "شركة ستيلكيس" المختصة عالمياً في صناعة الأثاث المكتبي أن 87% من الموظفين حول العالم يقضون ما بين ساعتين إلى 4 ساعات يومياً بعيداً عن منصات العمل الرئيسية لأسباب عديدة.

وبحسب بيان اطلع عليه موقع "الاقتصادي"، أظهر استبيان "ستيلكيس" الثانوي للمستخدم العالمي أن مكاتب حوالي نصف موظفي العالم لا تتضمن مساحات عمل غير رسمية بالقدر الكافي.

وتشير المساحات الثانوية إلى المساحات غير الرسمية والمجتمعية وغير المخصصة، والتي تكون متاحة للجميع داخل المكتب، وعادة ما تتضمن مقاعد وأرائك المريحة، وطاولات لتناول المشروبات والقهوة، وطاولات عامة ومنصات لتحضير القهوة.

وأجرت الشركة استبياناً شمل 2,806 مشاركاً في أنحاء 8 دول، واختبر الاستبيان نمطية التجهيزات غير الرسمية داخل بيئة العمل، بما في ذلك أماكن تناول الطعام، ردهة الاستراحة، المقهى، المنصات، ركن المشروبات، الباحة الخارجية، ومنطقة الاسترخاء.

وجاءت آراء المشاركين في الاستبيان بخصوص المحفزات الرئيسية ضمن بيئة العمل لاستخدام المساحات غير الرسمية كالتالي:

التواصل مع الزملاء بشكل سريع والتفاعلات الاجتماعية غير الرسمية 41%.

التفاعلات الاجتماعية الأخرى 31%.

العمل الجماعي التعاوني 28%.

الراحة والعمل الجماعي 28%.

الخصوصية 25%.

وتمثّلت أهم الفوائد من استخدام المساحات غير الرسمية في كسر رتابة العمل، والراحة، وبناء الثقة بين الزملاء، وتحسين الرفاهة العاطفية والمعرفية.

ووفق الدراسة، فإن أهم 3 أساليب يرغب من خلالها الموظفون في تحسين المساحات غير الرسمية هي إضافة مزيد من المناظر الطبيعية أو الخضراء، ودعم أفضل لسبل التواصل غير الرسمي مع الزملاء، وتوفير مستوى أفضل للخصوصية الصوتية والمرئية.

وجاءت تجهيزات أماكن تناول الطعام في المرتبة الأعلى من حيث التنوع والتوافر 41%، تلتها تجهيزات ردهة الاستراحة 29%، ثم تجهيزات المقهى 28%، وكانت التجهيزات الأقل شيوعاً في أماكن العمل مساحات منصات الجلوس ومنطقة الاسترخاء الصغيرة.

وتقدم "ستيلكيس" حقيبة شامة من منتجات وخدمات الهندسة المعمارية والأثاث والتكنولوجيا، ويمكن النفاذ إلى منتجاتها وخدماتها من شتى أنحاء العالم عبر شبكة من القنوات تضم أكثر من 800 موقع.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( دراسة: أغلب الموظفين يقضون عدة ساعات يومياً بعيداً عن منصات العمل الرئيسية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاقتصادي

أخبار ذات صلة

0 تعليق