«تطوير العشوائيات»: مبادرة «طلع اللي جواك» لتطوير الإنسان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«تطوير العشوائيات»: مبادرة «طلع اللي جواك» لتطوير الإنسان من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

«تطوير العشوائيات»: مبادرة «طلع اللي جواك» لتطوير الإنسان

الأخبار المتعلقة
* احتفالية فنية غدا لاكتشاف المواهب المختلفة بالمسرح المكشوف بحى الأسمرات
* «صديق»: «الأسمرات» استغرق 6 سنوات لتنفيذه على أرض الواقع
* «اختبارات ناشئين».. هدية الأهلي لأطفال وشباب «الأسمرات»
* «الدوكار»: توفير 5 الآف فرصة عمل لأبناء حي الأسمرات
قالت المهندسة داليا عبدالعظيم، مدير إدارة خدمة المواطنين بصندوق تطوير العشوائيات والمشرفة على مبادرة "طلع اللي جواك"، إن المبادرة انطلقت في حي الأسمرات للبحث والتفتيش عن مبدعي الأسمرات في سبتمبر من العام الماضي، بتوجيهات من المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لتطوير المناطق العشوائية.
وأضافت عبد العظيم، خلال حوارها مع الإعلامية آية جمال الدين، ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على شاشة "DMC"، أن الشغل الشاغل هو تطوير الإنسان مثلما يطور المكان، ونرفع شعار "تطور الإنسان قبل المكان"، ولم يكن من منطلق إطلاق شعار فقط، ولكن يجرى العمل على أرض الواقع لتطوير الإنسان عن طريق مخاطبة مشاعره وعقله، وكل إنسان يحمل موهبة، وكان لابد من البحث عن المكنون بداخل الإنسان، وهو ما جرى بالتعاون مع حسن الغندور، رئيس حي الأسمرات.
وتابعت عبدالعظيم، أنه جرى التواصل مع صفحت التواصل الاجتماعي بحي الأسمرات والمناقشة معها، لإطلاق المبادرة، وجرى البدء بشخص واحد منهم، وهو شاعر اسمه ناصر، وكان نقطة الانطلاق للمبادرة، وهو الذي بدأ ترشيح المواهب الذي يعرفها بالأسمرات، وجرى استقطاب المواهب.
واستكملت عبدالعظيم، أن الأعمار السنية مفتوحة للاشتراك في المبادرة، لافتة إلى أن المبادرة واجهت صعوبات كثيرة، "وفي بداية المبادرة كان الآباء يمنعون أبنائهم من الاشتراك في المبادرة، وكان الآباء يقفون ضد المبادرة، ولكن في الايفنتات الأباء كانوا فخورين بأبنائهم جدا".
وأوضحت عبدالعظيم، أن دور المبادرة هو تسليط الضوء على تلك المواهب، والأشخاص المتميزة في الأسمرات، من أجل أن يتبناهم المختصين، مضيفة أنه "جرى البدء بالأسمرات لأنه صرح كبير ويضم عددا كبيرا من السكان ممن نقلوا من الأماكن العشوائية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «تطوير العشوائيات»: مبادرة «طلع اللي جواك» لتطوير الإنسان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

أخبار ذات صلة

0 تعليق