«فودافون مصر» تطلب ترددات جديدة من» تنظيم الاتصالات».. و«اتصالات-مصر»: لسنا فى حاجة إليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«فودافون مصر» تطلب ترددات جديدة من» تنظيم الاتصالات».. و«اتصالات-مصر»: لسنا فى حاجة إليها من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

«فودافون مصر» تطلب ترددات جديدة من» تنظيم الاتصالات».. و«اتصالات-مصر»: لسنا فى حاجة إليها
روزاليوسف اليومية نشر في روزاليوسف اليومية يوم 01 - 04 - 2019

قال أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، إن الشركة تقدمت بطلب رسمى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للحصول على ترددات جديدة منذ أكثر من عام .
وأوضح عصام أنه حتى الآن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لم يرد على الشركة بالرفض أو الإيجاب.
وأضاف عصام نسعى للحصول على ترددات بحجم 10 ميجاهرتز على الأقل فى الحيز الترددى 1800. كل شركة من الشركات المشغلة لخدمات المحمول فى مصر لديها تقريبا 42 ميجاهرتز، وهو عدد ضعيف من الترددات مقارنة بالأسواق الأخرى».
وذكر عصام أنه فى حال الحصول على الترددات الجديدة سيتم توظيفها فى التوسع بخدمات الجيل الرابع، وتابع: «فودافون مصر أقل شركات مجموعة فودافون العالمية فى حجم الترددات التى بحوزتها».
مشيرًا الى ان توسيع تطبيقات الجيل الرابع و زيادة استهلاك حجم البيانات الخاصة بخدمات الإنترنت فضلا عن النمو المستمر لأعداد مشتركى الشبكة وتحسين تغطية المناطق النائية أسباب رئيسية وراء رغبة الشركة فى الحصول على ترددات جديدة.
يذكر أن إجمالى الترددات التى حصلت عليها شركات المحمول مع حصولها على رخص تشغيل خدمات الجيل الرابع فى عام 2017 بلغ 40 ميجاهرتز، مقسمة بواقع 15 ميجاهرتز للمصرية للاتصالات، و10 لأورنج، ومثلها لاتصالات، و5 ميجاهرتز لفودافون.
وأوضح عصام أن متوسط استهلاك البيانات على الشبكات زاد بمقدار 50 ضعف منذ عام 2016 لافتاً إلى أن فرع فودافون مصر يعد من أقل شركات المجموعة العالمية فى حجم الترددات فى الوقت الذى تصعد فيه دول اخرى مثل كينيا وتنزانيا وغيرها.
وتمتلك «فودافون» الحصة الأكبر من عدد عملاء شركات المحمول فى مصر حيث تخطى عملائها نحو 40 مليون مشترك من حوالى 93.4 مليون مشترك إجمالى عدد المشتركين بخدمات الهاتف المحمول بالسوق المصرى حسب مؤشرات وزارت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنهاية يناير الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «فودافون مصر» تطلب ترددات جديدة من» تنظيم الاتصالات».. و«اتصالات-مصر»: لسنا فى حاجة إليها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق