وزير قطاع الأعمال يستعرض الخطط التطويرية للقطاعات الرئيسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اسلام صلاح وهشام ابراهيم

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أن الوزارة تعمل حاليا على خطة طموحة لإنتاج الأدوية وتوزيعها من خلال الشركة القائمة والمنافسة بقوة محليًا وعالميًا.

أضاف توفيق أن ذلك الاتجاه ياتي ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة الي دعم كافة القطاعات وتطوير معدلات  أداء شركاتها.

أشار إلي أنه ضمن خطط التطوير الحالية، تبحث الوزارة عن شريك استراتيجي للدخول في أعمال تطوير فندق شيبرد ورفعه من ٤ نجوم إلى ٥ نجوم، بالإضافة إلى شراكة في إنشاء وتطوير ٣ فنادق وقاعة مؤتمرات.

وعلي صعيد صناعة الغزل والنسيج، أوضح إن ذلك القطاع له أهمية خاصة وتعمل الوزارة بالفعل على خطة طموحة لتطوير تلك الصناعة، عبر البحث عن شريك في مجال الصباغة والتطوير تمهيدا للتصدير، وفي مجال حليج الأقطان هناك خطة لتطويره.

وأشار إلى أن  برنامج الطروحات الحكومية يسير بخطى ثابتة عبر البدء  بطرح الشرقية للدخان واستكمال باقي الطروحات ضمن المرحلة الثانية الطروحات.

وأوضح توفيق أن وزارة قطاع الأعمال تمتلك 8 شركات قابضة و119 شركة تابعة، ولكن هناك 14 شركة أخرى يتبعها 107 شركة أخرى، تابعين لوزارات مختلفة، ولكن يندرجون تحت قطاع الأعمال العام، وبالتالي يكون إجمالي الشركات 22 شركة قابضة و226 شركة تابعة.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير قطاع الأعمال يستعرض الخطط التطويرية للقطاعات الرئيسية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اموال الغد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق