التمثيل التجاري: مليون دولار تعاقدات تصديرية لشركات مصرية بمعرضين بالبرازيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التمثيل التجاري: مليون دولار تعاقدات تصديرية لشركات مصرية بمعرضين بالبرازيل من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

التمثيل التجاري: مليون دولار تعاقدات تصديرية لشركات مصرية بمعرضين بالبرازيل
أ ش أ نشر في الشروق الجديد يوم 01 - 04 - 2019

أعلن أحمد عنتر وكيل أول وزارة التجارة والصناعة رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن المكتب التجاري في مدينة ساوباولو البرازيلية أسهم في نجاح عدد من الشركات المصرية المصدرة في إبرام تعاقدات تصديرية بقيمة مليون دولار خلال مشاركتها في معرضي Vitoria Stone Fair للرخام والجرانيت وAnufood للمنتجات الغذائية المنعقدان خلال شهري فبراير ومارس من العام الجاري بالبرازيل، وذلك من خلال ترتيب لقاءات ثنائية للشركات المصرية المشاركة بالمعرضين مع نظرائها من البرازيل.
وقال عنتر - في بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الإثنين-، إن إبرام هذه التعاقدات يأتي في إطار جهود المكتب التجاري المصري في ساوباولو للترويج للمشاركة المصرية بهذه المعارض الدولية المتخصصة المقامة في البرازيل وإتاحة العديد من الفرص التصديرية والدراسات التسويقية للشركات المصرية المشاركة بتلك الفعاليات التجارية.
وأضاف أن هذين المعرضين يتزامنان مع تنظيم المكتب التجاري المصري بالبرازيل لمعرض دائم للمنتجات المصرية لمدة 6 أشهر بمدينة كامبيناس البرازيلية وذلك خلال الفترة من 21 يناير وحتى 21 يوليو 2019، حيث يضم المعرض معروضات لمنتجات 50 شركة مصرية ويتيح زيارات لرجال الأعمال والمستوردين والموزعين بغرض التعاقد على صفقات تصديرية مصرية للأسواق البرازيلية.
وأوضح عنتر أن المكتب التجاري المصري بمدينة ساوباولو يعمل على تنفيذ خطة طموحة تستهدف تكثيف مشاركة الشركات المصرية في المعارض المقامة بالبرازيل وتكرار تجربة إقامة معارض دائمة خلال الفترة المقبلة في مدن أخرى بالبرازيل حيث يتم حالياً التواصل مع مختلف دوائر الأعمال للترويج للصادرات المصرية في السوق البرازيلي.
وأشار إلى أن المشاركة في هذه المعارض تأتي في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة ومجتمع الأعمال في مصر لدعم فرص نفاذ المنتجات المصرية إلى أسواق أمريكا اللاتينية بصفة عامة والسوق البرازيلي بصفة خاصة في ظل اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركسور الذي يضم إلى جانب البرازيل كلا من الأرجنتين وأورجواي وباراجواي والتي دخلت حيز النفاذ منذ شهر سبتمبر عام 2017.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التمثيل التجاري: مليون دولار تعاقدات تصديرية لشركات مصرية بمعرضين بالبرازيل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق