انحدار أسعار النفط والولايات المتحدة أكبر منتج للبترول في العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد أسعار النفط بعض التقلبات في الأسعار المتداولة نتيجة زيادة الإنتاج والمعروض من خامات البترول في الأسواق الدولية واستمرار نشاط المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وصل سعر خام برنت لسعر 71.18 دولار في حين وصل سعر نفط غرب تكساس لـ 63.52 دولار، بالتزامن مع انحدار أسعار النفط بعد زيادة 2 مليون برميل يومياً إلى الإنتاج الأمريكي لتصبح أكبر منتج للبترول في العالم، فيما وصل سعر الغاز الطبيعي 2.590 دولار.

وكان وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف قد صرح مسبقاً إمكانية زيادة انتاج بلاده من الخام مع أوبك للمنافسة على حصة في السوق مع الولايات المتحدة التي يظل فيها الإنتاج عند مستويات قياسية، وفقاً لـ " سكاي نيوز".

وارتفعت أسعار النفط أكثر من 30% منذ بداية العام، بدعم من اتفاق أوبك وحلفائها بمن فيهم روسيا، فيما يعرف باسم تحالف "أوبك+"، على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يومياً من أول يناير ولمدة ستة أشهر. ومن المقرر أن يجتمع المنتجون في يونيو لاتخاذ القرار بشأن الاستمرار في تقييد الإمدادات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( انحدار أسعار النفط والولايات المتحدة أكبر منتج للبترول في العالم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق