مصر والسعودية تتعاونان في مجال حماية المنافسة ومواجهة الاحتكار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مصر والسعودية تتعاونان في مجال حماية المنافسة ومواجهة الاحتكار نقلاً عن موقع مصر العربية، بتاريخ اليوم السبت 20 أبريل 2019 .

بحث مصر والسعودية، اليوم السبت، التعاون في مجال حماية المنافسة ومواجهة الاحتكار.

 

جاء ذلك خلال لقاء أمير نبيل رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عبد العزيز الزوم محافظ الهيئة العامة للمنافسة بالسعودية والوفد المرافق له، وفق بيان للجهاز.

 

وتطرق اللقاء إلى سبل التعاون بين الجهازين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، ونشر ثقافة المنافسة، وتنسيق الجهود لمواجهة أية ممارسات احتكارية قد تؤثر على حماية حرية المنافسة في كلا البلدين.

 

كما ناقش الجانبان العمل على تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمارات، والمشجعة للتطوير التكنولوجي والابتكار، مما يعود بالإيجاب على معدلات النمو الاقتصادي والدخل القومي للبلدين، وفقا للبيان.

 

وقال نبيل إن مجال حماية المنافسة أضحى اليوم واحدا من أهم الدعائم الأساسية للاستراتيجية الوطنية الاقتصادية والاجتماعية، وإن ترسيخ مبادئ المنافسة الحرة في السوق وإنفاذ مواد القانون والتصدي للممارسات الاحتكارية أصبحت من الأهمية بمكان لتعزيز التنمية الاقتصادية، ورفع كفاءة عمل الأسواق، مما يستدعي مزيدًا من التعاون بين أجهزة المنافسة في الدول الشقيقة.

 

وأضاف أن مثل هذه الاجتماعات واللقاءات تمثل حجر الزاوية في وضع أسس التعاون المشترك بين البلدين مما يخدم حماية المنافسة، وحماية الاستثمارات في البلدين، ومواجهة أية ممارسات قد تضر بالأسواق وتدفق الاستثمارات، كما تسهم في مواجهة الممارسات الاحتكارية العابرة للحدود بين اقتصاديات المنطقة الضخمة.

 

بدوره، أعرب الزوم عن أمله في أن يكون هذا اللقاء أساسا لتعاون بنَّاء بين الهيئة السعودية وجهاز حماية المنافسة المصري؛ من أجل تحقيق مزيد من التعاون المشترك في الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مصر والسعودية تتعاونان في مجال حماية المنافسة ومواجهة الاحتكار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصر العربية

إخترنا لك

0 تعليق