«قارون للبترول» ترفع إنتاجها لـ 28 ألف برميل يوميًا.. و200 مليون دولار استثمارات 18/2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت شركة قارون للبترول من رفع إجمالي إنتاجها من الزيت الخام والمتكثفات إلى نحو 28 ألف برميل يوميًا من مختلف مناطق الامتياز التابعة للشركة.

 وقال أشرف عبد الجواد رئيس الشركة في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد»، إن قارون تخطط لرفع حجم الإنتاج لأكثر من 45 ألف برميل يوميًا بنهاية 2020، بدعم عمليات التنمية التي يتم إجراؤها للحقول والآبار القائمة بالصحراء الشرقية والغربية، وكذلك دخول بعض الآبار الاستكشافية الجديدة لمرحلة التشغيل. 

أشار إلى أن الشركة تعمل مع أباتشي الأمريكية – الشريك المشترك مع هيئة البترول- في عمليات البحث والتنقيب عن الحقول النفطية والغازية بالمناطق التي يقتنصها الشريك الأجنبي، موضحًا أن إجمالي استثمارات الشركة خلال العام المالي الجاري 18/2019 قاربت علي الـ 200 مليون دولار.

 لفت إلى سعي الشركة لإبرام مزيد من الاتفاقيات البترولية مع قطاع البترول من خلال المزايدات التي تطرحها هيئة البترول وتشارك بها قارون -من خلال الشركة الأجنبي-، والتي بموجبها يتم اقتناص مناطق امتياز جديدة تدعم توجهات الشركة في مضاعفة الإنتاج، وتأمين احتياجات قطاعات الدولة من المواد البترولية بعد تكرير النفط الخام. 

وتمكن قطاع البترول خلال العام الجاري من الحفاظ على معدلات إنتاجه عند 660 ألف برميل زيت خام، في مواجهة التناقص الطبيعي للآبار القديمة من خلال تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وتنفيذ مشروعات لتنمية الحقول وحفر آبار جديدة ووضعها على خريطة الإنتاج، ومن المستهدف زيادة إجمالي الإنتاج إلى نحو 700 ألف برميل زيت خام ومتكثفات خلال العام المالى 2019/2020. 

وتسعى وزارة البترول لدعم إنتاجها من خلال عدد من الحقول والآبار التابعة لشركات القطاع مثل منطقة شرق البحرية بحقول قارون ومناطق امتياز بالشركة العامة للبترول، والانتهاء من تسهيلات الإنتاج في جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية، وتكثيف عمليات تنمية الحقول بمنطقة الصحراء الغربية، في حقول خالدة وبدر الدين للبترول فضلاً عن تطبيق طرق الإنتاج المحسن ومشروعات حقن المياه والتكنولوجيات الحديثة لإنتاج الزيت الخام والتي من شأنها المساهمة في زيادة إنتاجه من الحقول المكتشفة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «قارون للبترول» ترفع إنتاجها لـ 28 ألف برميل يوميًا.. و200 مليون دولار استثمارات 18/2019 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اموال الغد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق