بلدية دبي: 2,000 درهم غرامة تدخين السجائر بالأماكن العامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ستعامل البلدية منتجات التبغ الإلكترونية نفس معاملة منتجات التبغ التقليدية

الاقتصادي – الإمارات:

 

 

فرضت "بلدية دبي" 2,000 درهم غرامة تدخين السجائر العادية والإلكترونية في المناطق العامة بدبي، و1,000 درهم غرامة التدخين في الأماكن غير المصرح بها.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن البلدية أنها ستعامل منتجات التبغ الإلكترونية، نفس معاملة منتجات التبغ التقليدية، من حيث الرقابة على أماكن حظر تداولها واستخدامها.

وحددت اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 15 لـ2009 حول مكافحة التبغ الأماكن العامة التي يحظر فيها التدخين، ما عدا الأماكن المصرح بها والمستوفية للشروط الواردة في هذه اللائحة.

وتشمل مناطق حظر التدخين وفق اللائحة المؤسسات التعليمية العامة والخاصة كالمدارس والجامعات والمعاهد العلمية والتدريبية وملحقاتها، دور العبادة وملحقاتها، المنشآت الصحية والصيدلانية وملحقاتها، المنشآت الرياضية وملحقاتها، وسائل النقل العام ووسائل النقل الجماعي الخاص وأماكن الانتظار فيهما، محطات التجمع الخاصة بأي منهما، أماكن التسلية والترفيه والمسارح ودور السينما وما يماثلها، والمنشآت الصناعية.

وتتجه الإمارات لخفض استهلاك التبغ بنسبة 15% بحلول 2021، مستفيدةً في ذلك من تطبيق مرسوم الضريبة الانتقائية في الدولة، والتي تفرض بنسبة 100% على مبيعات التبغ بجميع أنواعه ومشتقاته.

وانخفضت مبيعات السجائر ومشروبات الطاقة بنسبة 50% في دبي وأبوظبي منذ تطبيق الضريبة الانتقائية مطلع أكتوبر (تشرين الأول) 2017، بحسب مسؤولي منافذ بيع.

وطالبت "منظمة الصحة العالمية" الدول بتنفيذ 6 تدابير لخفض الطلب على التبغ، وطبقتها "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" بصورة متزامنة وبنسبة 100%.

وشملت التدابير رصد تعاطي التبغ وسياسات الوقاية وحماية الناس من دخان التبغ، عرض المساعدة على الإقلاع، التحذير من أخطار التبغ، حظر الإعلان عن التبغ والترويج له، وزيادة الضرائب على التبغ.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بلدية دبي: 2,000 درهم غرامة تدخين السجائر بالأماكن العامة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق