“شعبة المواد العازلة”: الانتهاء من وضع استراتيجية تنمية القطاع خلال 4 أشهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف د. كمال الدسوقي رئيس شعبة المواد العازلة بغرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، أنه من المستهدف الإنتهاء من وضع استراتيجية تنمية القطاع ” 2020-2030″ خلال 4 أشهر.

 وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن الفترة الماضية شهدت الانتهاء من مرحلتين في إعداد الاستراتيجية التي تتعلق بجمع المعلومات واجراء حوار مجتمعي مع الشركات العاملة في القطاع، مشيرا إلى أن الخطوة الأخيرة من الاستراتيجية تتعلق برصد البيانات واعداد الاستراتيجية بشكلها النهائي.

وأوضح الدسوقي أنه سوف يعقد اجتماعا موسعا اليوم مع مسئولي شركة أي ماس للاستشارات التي تقوم باعداد الاستراتيجية حاليا من أجل الاطلاع على آخر ما توصلت إليه الشركة من معلومات والاطمئنان إلى سير العمل وفقا للمخطط الذي تم وضعه معها.

وذكر  أنه سيتم وضع استراتيجية قصيرة المدى لمدة 3 سنوات وطويلة الأمد لنحو 10 سنوات، موضحا   أن الهدف من الاستراتيجية يتمثل في عمل رؤية جديدة لانطلاقة الصناعة و جذب رؤوس الاموال للاستثمار فى القطاع وكذلك تحديد احتياجات القطاع من الاراضي وزيادة الصادرات، لجعل  مصر مركز اقليمي لصادرات مواد عزل المياه والحرارة في ظل توافر المواد الخام والايدي العاملة

وأكد الدسوقي  أن القطاع يعد من قطاعات مواد البناء الواعدة في ظل ارتفاع الطاقات الإنتاجية مع زيادة الطلب في الأسواق العالمية ، وكذلك مع توقع دخول طاقات إنتاجية جديدة بنهاية العام الجاري ومنها افتتاح 3 مصانع العزل الحراري وعزل المياه  ، مشيرا إلى أن القطاع يغطي 95% من احتياجات مصر ويتم تصدير الفائض للخارج، وكذلك احتياجات المشروعات القومية ” العاصمة الادارية، مدينة العلمين الجديدة وغيرها”.

وكانت شركة أي ماس للاستشارات، قد اقترحت 5 خطوات رئيسية يمكن أن تتضمنها الاستراتيجية تساهم في حالة تطبيقها في احداث طفرة في قطاع المواد العازلة منها  إنشاء شركة مساهمة من كافة شركات المواد العازلة تحت مسمى “الشركة المصرية لخدمات المواد العازلة”، و إنشاء مدينة متخصصة للمواد العازلة تجمع كافة الشركات العاملة في القطاع والتي لا تتخطى 100 شركة، والتعاون مع شركة علاقات عامة لتنظيم العلاقة مع الإعلام والجهات الحكومية. 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( “شعبة المواد العازلة”: الانتهاء من وضع استراتيجية تنمية القطاع خلال 4 أشهر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اموال الغد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق