موانئ دبي تستحوذ على توباز للملاحة بما يتجاوز مليار دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تدعم الصفقة هدف الشركة بتعزيز حضورها ضمن قطاع الخدمات اللوجستية والبحرية

الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت " شركة موانئ دبي العالمية " عن استحواذها على كامل حصص " شركة توباز للطاقة والملاحة " من " شركة النهضة للخدمات " و"ستاندارد تشارترد برايفت إيكويتي/ أفيرما كابيتال " بقيمة 1.079 مليار دولار.

وبيّن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"موانئ دبي العالمية" سلطان أحمد بن سليّم في بيان صحفي، أن الشراكة الجديدة ستفتح الباب أمام موانئ دبي لاستكشاف مجالات عمل جديدة مثل زيادة أحجام بضائع النقل بالعبور عبر أذربيجان على الممر التجاري بين الشرق والغرب.

وذكرت "موانئ دبي العالمية" في بيانها، أن صفقة الاستحواذ ستدعم هدف الشركة في تعزيز حضورها ضمن قطاع الخدمات اللوجستية والبحرية العالمي.

وتعتبر شركة توباز المزود العالمي للخدمات والحلول اللوجستية لقطاع الطاقة، وتدير أسطولاً حديثاً من 117 سفينة متواجدة بصورة شبه دائمة في بحر قزوين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغرب أفريقيا.

وبحسب البيان، تبلغ قيمة عقود "توباز للطاقة والملاحة" في السوق نحو 1.6 مليار دولار بحسب الأرقام المسجلة في 31 مارس (آذار) 2019.

واستحوذت "شركة النهضة للخدمات" على "توباز للطاقة والملاحة" في 2005، وتبلغ حصة النهضة فيها 86.5%، أما حصة توباز الباقية والبالغة 13.5% ترجع ملكيتها إلى "ستاندارد تشارترد برايفت إيكويتي لميتد".

واستحوذت "موانئ دبي العالمية" في فبراير (شباط) الماضي على "مجموعة بي آند أو فيريز" الأوروبية بمبلغ 1.54 مليار درهم (421 مليون دولار)، وأشارت الوقعات حينها إلى إكمال الصفقة خلال النصف الأول 2019.

وأبرمت موانئ دبي في يناير (كانون الثاني) الماضي اتفاقية للاستحواذ على 71.3% من أسهم شركة بويرتوس واي لوجستيكا أس إيه "بولوجسا" لإدارة الموانئ ومقرها تشيلي، إضافة إلى استحواذها على حصص إضافية في "شركة موانئ دبي العالمية أستراليا" التابعة لها.

وتشتمل محفظة أعمال الشركة في دولة الإمارات على "ميناء جبل علي"، و"ميناء راشد" المخصص لسفن الرحلات البحرية، و"ميناء الحمرية"، ومحطة الحاويات في "ميناء الفجيرة".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( موانئ دبي تستحوذ على توباز للملاحة بما يتجاوز مليار دولار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق