هيئة الزكاة: حالات التهرب الضريبي شبه معدومة في المملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت "الهيئة العامة للزكاة والدخل" أن حالات التهرب الضريبي شبه معدومة في المملكة، مضيفة أن نسبة الالتزام بالإقرارات الضريبية تمثل 95%.

وأضافت الهيئة لصحيفة "الاقتصادية" المحلية، أنه يتم النظر ببعض حالات التهرب الضريبي لدى الإدارة المختصة في الهيئة، كما يتم تحديد قيمة الضرائب المستحقة نظاماً والغرامات التي يجب إيقاعها.

وأكدت هيئة الزكاة، أنها تسعى إلى تحقيق أعلى درجات الالتزام والامتثال، عبر تنفيذ برامج ومبادرات تسهم في زيادة نسبة الالتزام والامتثال ورفع درجة الوعي لدى القطاع الاقتصادي والتجاري بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وتستضيف السعودية في 13 و14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 مؤتمر الزكاة والضريبة بمدينة الرياض وذلك للمرة الأولى، حيث يستهدف المؤتمر المنظمات العالمية والمحلية والمختصين في مجال الزكاة والضرائب، والمهتمين بالقطاع المحاسبي.

ووافق مجلس إدارة الهيئة مؤخراً على تعديل 6 مواد اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة، التي بدأت المملكة تطبيقها بداية العام الماضي، بالإضافة إلى إقرار إعداد ضوابط داخلية تعتمد من المجلس فيما يخص حالات طلب الضمان.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هيئة الزكاة: حالات التهرب الضريبي شبه معدومة في المملكة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاقتصادي

أخبار ذات صلة

0 تعليق