السودان: شكاوى من مشاكل في الوقود والتمويل والتقاوي بالمشاريع المطرية والمروية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
شكاوى من مشاكل في الوقود والتمويل والتقاوي بالمشاريع المطرية والمروية نقلاً عن موقع السودان اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 22 يوليو 2019 .

السودان اليوم :

أكد عدد من المزارعين بالقطاع المطري والمروي مجابهة الموسم الحالي بنقص في انسياب الجازولين وضعف التمويل, لافتين إلى ندرة في تقاوي الذرة وزيادة في الرسوم الزراعية.
وقال رئيس جمعية سنابل البركة بمشروع وكرة الزراعي بمحلية الدويم الوسيلة علي عيسى إن المساحة المستهدفة لزراعة محصول الذرة ألف فدان بالمشروع , كاشفاً عن مشكلة في تقاوي الذرة إلى جانب صعوبات في التمويل عبر البنك الزراعي, مشيراً إلى أن عدد المزارعين بالمشروع 185 مزارعاً , وقال لـ (السوداني) هنالك زيادة في رسوم الري بلغت 500 جنيه لري الفدان إلى جانب الرسوم الإدارية, مؤكداً عدم وجود أي مشكلة في انسياب الجازولين وحالياً تمت زراعة مساحات مقدرة من محصول الذرة .
وأشار عضو الغرفة الزراعية بالقضارف المزارع حسن زروق إلى أن الموسم الزراعي مطمئن من حيث الأمطار, كاشفاً عن ضعف في انسياب الجازولين, وقال لـ (السوداني) هنالك عدد من المزارعين توقف عن الزراعة بسبب شح الوقود, مشيراً إلى ضعف انسياب التمويل وفرض رسوم عالية على المشاريع .
أكد رئيس جمعيات المنتجين بهيئة السوكي الزراعية بكري محمد توم توفير المدخلات وانسياب الوقود وفق المخطط له, كاشفاً عن تركيب مستودع إضافي بسعة 27 ألف جالون بمشروع السوكي, مؤكداً إيفاء الشركة الإفريقية بتنفيذ ما عليها من التزامات بتوفير وترحيل مدخلات الإنتاج إلى جانب تهيئة إدارة الري لمتطلباته وتجهيز القنوات, مؤكداً زراعة نسبة 73% من المساحة المستهدفة للقطن, مشيراً إلى التوسع في زراعة مساحات محاصيل الصادر بهيئة السوكي الزراعية.
وكشف رئيس اتحاد الزراعة الآلية السابق بولاية القضارف المزارع أحمد أبشر علي أن الجازولين هو المشكلة الرئيسة التي تجابه الموسم الزراعي, مؤكداً صعوبة الحصول عليه, لتحريك الزراعة وفي حال عدم توفره يفقد المزارع الموسم .

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السودان: شكاوى من مشاكل في الوقود والتمويل والتقاوي بالمشاريع المطرية والمروية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : السودان اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق