تعرف على نصيب المستثمرين العرب في البورصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علقت خبيرة سوق المال حنان رمسيس على أداء السوق بجلسة الأربعاء، موضحة أنه علي الرغم من انخفاض أسعار الأسهم إلا أن التداول الإجمالي في بعض الجلسات يجاوز ال2 مليار، وهذا عادة ما يحدث في جلسات نهاية الشهر .

وأضافت خبيرة سوق المال في تصريح خاص لأهل مصر أن هناك أسبابا ساعدت على الوصول إلى هذه الحالة؛ حيث أن
العديد من الشركات تعمل نوع من الصفقات لاحتلال مركز متقدم بين شركات التداول، لان هذا يؤهلها إلى إنقاص التعامل مع صناديق استثمار وخاصة المحلية منها لأنها عادة تتعامل مع العشرة الكبار في السوق، فضلا عن تقفيل مراكز المديونيات في شركات التداول، وتقفيل مراكز الهامش مع نهاية الشهر.

البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط البتروكيماويات.. وقطر تهبط بفعل خسائر للأسهم المالية

وفي ظل حالة السوق العرضي، يؤدي البيع لعملاء الهامش والذي يسمي مارجن كول بالضغط المتوالي علي أسعار الأسهم، كما يحدث هذه الجلسات في القلعة ودايس، ونجد أن السوق سيستمر في حالة الترقب الحذر من قبل المتعاملين تجنب لتحقيق المزيد من الخسائر، وانتظارا لانتهاء فترة الأعياد، اكتتاب فوري، ضخ جلوبال تليكوم المراجعة الدورية للمؤشرات .

ومن الملاحظ في الفترة الحالية قلة نصيب المستثمرين العرب في البورصة لعدة أسباب؛ المخاوف الجيوسياسية، ترقية البورصات الخليجية في المؤشرات الدولية اليوم، ترقية السوق الكويتي في مؤشر فوتسي رسل تمهيدا لإستكمال القيد في مؤشر الأسواق الناشئة.

وينتهي اليوم الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص لنحو 9.8% من أسهم شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية، وتطرح فوري 36% من أسهم الشركة للبيع، مقسمة بواقع 21.2% إلى مستثمرين استراتيجيين، و9.8% للطرح الخاص و5% للطرح العام والذي يستمر الاكتتاب به حتى 5 أغسطس، ومن المنتظر بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية يوم الخميس 8 أغسطس.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تعرف على نصيب المستثمرين العرب في البورصة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق