ساما تخفض معدل اتفاقيات الريبو والريبو العكسي 25 نقطة أساس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خفضت ساما معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس إلى 225 نقطة أساس

الاقتصادي – السعودية:

 

خفّضت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي)، ومعدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو) 25 نقطة أساس.

وبحسب بيان "ساما"، خُفّض معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس من 250 نقطة أساس إلى 225 نقطة أساس، إضافة لتحديد معدل اتفاقيات إعادة الشراء عند 275 نقطة أساس بعد أن كان 300 نقطة أساس.

ويمثل سعر اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) سعر الفائدة التي تحصل عليها البنوك عند إيداع أموالها لدى المؤسسة، بينما يمثل سعر اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو) سعر الإقراض من المؤسسة للبنوك.

وتشير نقطة الأساس إلى وحدة قياس معروفة لمعدلات الفائدة ومؤشرات الأسهم وعوائد الدخل الثابت للسند، وتستخدم للدلالة على نسبة التغير في الأداة المالية.

وأوضحت "ساما"، أن القرار يأتي من أجل الحفاظ على الاستقرار النقدي أمام تطورات الأسواق المالية العالمية، مؤكدة أنها تواصل مراقبة وإدارة السيولة المحلية لضمان سلاسة عمليات النظام المصرفي المحلي واستمرار تلبية احتياجات الاقتصاد المحلي.

وتحذو مؤسسة النقد في العادة حذو "البنك الاحتياطي الفيدرالي" الأميركي في تغيرات أسعار الفائدة على الريال وذلك بسبب الربط بين العملتين، الريال والدولار، حيث خفض البنك أمس معدل الفائدة 25 نقطة أساس من 2.50% إلى 2.25%، كأول خفض منذ عام 2008.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ساما تخفض معدل اتفاقيات الريبو والريبو العكسي 25 نقطة أساس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاقتصادي

أخبار ذات صلة

0 تعليق