بعد تراجع أرباحها.. هل تلجأ "الشرقية للدخان" لزيادة أسعار السجائر؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال هانى عبد الرحيم، عضو اللجنة النقابية بالشركة الشرقية للدخان، إن السوق لن يشهد أية زيادة جديدة في أسعار السجائر بعد الزيادة الأخيرة.

وأضاف عضو اللجنة النقابية بالشركة الشرقية للدخان، في تصريح خاص لأهل مصر، أنه لا صحة لما تردد حول زيادة الأسعار، لافتا إلى أن هناك العديد من الشائعات حول زيادة أسعار السجائر كل فترة.

اقرأ أيضًا .. تعرف على نصيب المستثمرين العرب في البورصة


وكانت الشركة الشرقية ايسترن كومبانى، قد أعلنت عن نتائج الأعمال عن الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو لعام 2019، وبلغ حجم المبيعات 13.9 مليار جنيه مقابل 13.4 مليار جنيه عن الفترة المماثلة فى العام الماضى بنسبة زيادة 3.61%، وبلغ صافى الربح بعد الضريبة 3.8 مليار مقابل 4.2 مليار جنيه بنسبة انخفاض 11.14%.

وتعد الشركة الشرقية- ايسترن كومبانى، المصنع الوحيد للسجائر فى مصر، وفقاً للقانون، سواء لمنتجاتها أو منتجات الشركة المنافسة، ويستهلك السوق المحلى نسبة كبيرة من الإنتاج، وتبلغ حصتها السوقية 70% مقابل 30% للشركات الأجنبية الأخرى.

وأرجعت الشركة فى بيانها للبورصة، أسباب تراجع الأرباح إلى انخفاض الدخل من الاستثمار بمقدار 71 مليون جنيه، والفوائد الدائنة بمبلغ 456 مليون جنيه، وكذلك زيادة خسائر فروق العملة بمقدار 106 مليون جنيه.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بعد تراجع أرباحها.. هل تلجأ "الشرقية للدخان" لزيادة أسعار السجائر؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق