5 بنوك كبرى تتنافس في إصدار "ميزة" الوطنية.. والمركزي يخطط لإطلاق 20 مليون بطاقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


يستعد البنك المركزي المصري من خلال البنوك العاملة في السوق المحلية بإصدار نحو 20 مليون بطاقة ميزة خلال 3 سنوات لتطبيق خطة الدولة نحو تحقيق الشمول المالي وتقليل الاعتماد على "الكاش" وزيادة معدلات الدفع الإلكتروني.

البنك الأهلي
كشف علاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، أن مصرفه يستهدف إصدار 2 مليون بطاقة "ميزة" الوطنية مسبقة الدفع، خلال العام الجاري.

اقرأ أيضًا .. تعرف على نصيب المستثمرين العرب في البورصة

أضاف في تصريحات خاصة لجريدة أهل مصر ، أن مصرفه قام بإطلاق 240 الف بطاقة ميزة مجانا للعملاء وذلك في إطار توجهات الدولة لتحقيق الشمول المالي وتقليل الاعتماد على تداول الكاش، وتعزيز المدفوعات الرقمية.

أشار إلى أن هناك إقبال على بطاقات ميزة في فروع البنك المختلفة متوقعا تزايد الإقبال خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن البنك سيعزز عدد البطاقات المتاحة في الفروع لتصل إلى مليون بطاقة مطبوعة وجاهزة للعملاء حتى تكون هناك وفرة تواكب الطلب المتوقع على إصدار البطاقة.

بنك القاهرة
ومن جهته قال حازم حجازي نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك يستهدف طرح مليون بطاقة "ميزة" مسبقة الدفع سنويا، يجري توفيرها من نحو 221 فرعا منتشرا حول الجمهورية في إطار خطة الدولة لتقليل تداول الكاش.


أضاف حجازي في تصربحات خاصة لأهل مصر، أن مصرفه قام بإصدار 45 ألف بطاقة "ميزة" في غضون 3 أشهر. وذلك في إطار حرص البنك على تفعيل توصيات المجلس القومي للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية، والخاصة بإصدار بطاقات دفع وطنية بغرض تقليل حجم تداول النقود بالسوق المحلية.

أشار إلى أن البنوك تسير بخطى ثابته نحو اصدار وتشغيل تلك النوعية من الكروت.

البنك التجاري الدولي
أطلق البنك التجاري الدولي بطاقة "ميزة"، ليكون بذلك ضمن البنوك الأولى التي سارعت بإصدارها، وتعد "ميزة التجاري الدولي"، إضافة جديدة لمحفظة البطاقات المتنوعة ودائمة النمو الخاصة بالبنك.

وكشف محمد فرج، رئيس التعاملات الدولية والخدمات البنكية الرقمية في البنك التجاري الدولي "CIB"، أن مصرفه يعمل على إصدار نحو مليون بطاقة "ميزة" خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أنه سيجري إصدارها خلال 6 أشهر دون أي مصاريف من فروع البنك التجاري الدولي.

وأكد "فرج"، أن مصرفه يعمل على مساندة خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي ومساعدة المواطنين في الحصول على خدمات مصرفية إلكترونية، ودمج الفئات المهمشة في المنظومة الرسمية.

بنك مصر
قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن هناك إقبالا جيدا من المواطنين على البطاقة الإلكترونية مسبقة الدفع "ميزة" في جميع الفروع، وبلغ عدد من حصلوا عليها منذ إطلاقها حتى الأن 160 ألف مواطن.

ويستهدف بنك مصر إصدار مليوني بطاقة ميزة خلال عام في إطار خطة الدولة لزيادة الدفع الإلكتروني وتحقيق الشمول المالي.

البنك الزراعي المصري
وسارع البنك الزراعي المصري الدخول في سباق بطاقات ميزة ، حيث أعلن سعيه نحو إصدار أكثر من 1.2 مليون بطاقة "ميزة" ويعمل على توفير البطاقة الوطنية من خلال 1210 فروع منتشرة في الجمهورية، مشيراً إلى أن انتشار البنك بهذا الشكل ميزة كبيرة له في تسويق تلك البطاقة وتوفيرها للعملاء في مختلف المناطق والمحافظات، وفقا لتصريحات تامر جمعة، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري.

ومن الجدير بالذكر ان بطاقات ميزة هي بطاقة المواطن والغرض الاساسي منها هو التوسع في الشمول المالي بين شرائح المجتمع المختلفة، وتقليل تداول النقود بالسوق المحلية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 5 بنوك كبرى تتنافس في إصدار "ميزة" الوطنية.. والمركزي يخطط لإطلاق 20 مليون بطاقة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق