محروقات تحدد موعد التسجيل على مازوت التدفئة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاقتصادي  – سورية:

 

أعلنت "شركة محروقات" أن التسجيل على مادة مازوت التدفئة للعائلات يبدأ في الأول من أيلول القادم وضمن كافة المحافظات، بينما يبدأ التسجيل للجرحى وذوي الشهداء من 15 آب الجاري.

وقال مدير الشركة مصطفى حصوية لصحيفة "الوطن"، إن تزويد العائلات بالمازوت يتم خلال يوم واحد بعد التسجيل على المادة، مبيناً أن المادة متوفرة وهناك أسطول سيارات توزيع كبير لتأمين العائلات بمازوت التدفئة.

وفي نهاية حزيران 2019، أكد مصدر في "شركة محروقات" توفر مازوت التدفئة والمخازين جيدة، ويتم توزيع المادة على كل محافظة حسب احتياجاتها، مرجحاً بدء توزيع مازوت التدفئة على المواطنين آب 2019.

ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم (180 ليرة لليتر الواحد)، توزع على دفعتين الأولى 200 ليتر تبدأ من آب وحتى نهاية العام، والثانية أيضاً 200 ليتر من مطلع العام وحتى 15 تموز.

وشهدت معظم المحافظات أزمة نقص في المشتقات النفطية، أدى إلى وقف توزيع مازوت التدفئة بدمشق مطلع آذار 2019 مؤقتاً، مع تأكيدات المسؤولين في محروقات أن أولوية توزيع المازوت تكون للمشافي والأفران والمواصلات والمؤسسات الحيوية بالدولة.

وسبق أن أكدت مصادر في "وزارة النفط والثروة المعدنية" عدم وجود نية حالياً لتطبيق نظام الشرائح بالنسبة للمازوت، أسوة بتطبيقه على البنزين، وجعله على شريحتين مدعومة وغير مدعومة.

وأضافت المصادر حينها، أنه سيتم الاستمرار بتوزيع مازوت التدفئة المدعوم (180 ليرة سورية لليتر) خلال موسم الشتاء القادم على دفعتين، كما جرت العادة خلال المواسم السابقة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محروقات تحدد موعد التسجيل على مازوت التدفئة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق