مصاريف جامعة سيناء فرع القنطرة 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصاريف جامعة سيناء فرع القنطرة 2019 تعتبر جامعة سيناء فرع القنطرة من الجامعات التى تشمل مجموعة من الكليات الخاصة بمصر وكل كلية منها لها التنسيق الخاص بها والاشتراطات الخاصة بها ومصاريفها وغيرها من المتطلبات الأخرى.

مصاريف جامعة سيناء فرع القنطرة 2019

مصاريف جامعة سيناء فرع القنطرة 2019

مصاريف جامعة سيناء فرع القنطرة 2019

مصاريف جامعة سيناء فرع القنطرة 2019

الكليات التى تحتوى عليها الجامعة

تشمل الجامعة كليات عديدة منها كلية الصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والهندسة وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال والإعلام وكل من هذه الكليات لها حد أدنى لكى يقبل الطلاب بالجامعة.

الحد الادنى لكليات الجامعة للقبول فيها 2019

بلغ الحد الأدنى لكلية الصيدلة بجامعة سيناء فرع القنطرة 85% من المجموع الكلى للدرجات والحد الأدنى لكلية طب الأسنان هو 85% أيضا وكذلك كلية العلاج الطبيعي 85%.

ووصل الحد الأدنى لكلية الهندسة إلى 75% وتكنولوجيا المعلومات 65% وإدارة الأعمال 55% والإعلام 55%

مصاريف الجامعة للمصرين بفئة الجنية المصري لعام 2019

أولا : تكلفة الساعة المعتمدة بالكلية

بالنسبة لكلية الصيدلة فالتكلفة بها تصل إلى 2600 جنيها وطب الأسنان 3150 والعلاج الطبيعي 1850 والهندسة 1350 وتكنولوجيا المعلومات 900 وكذلك إدارة الأعمال والإعلام 900.

ثانيا : المصروفات السنوية

كلية الصيدلة لها مصرفات سنوية تصل إلى 89960 جنيها وطب الأسنان 119070 والعلاج الطبيعي 68450 والهندسة 48330 وتكنولوجيا المعلومات 32400 وإدارة الأعمال 32175 والإعلام 31050.

ثالثا : الرسوم الإدارية

تضع الجامعة رسوما إدارية لمن يتقدم لدخول الجامعة تصل إلى 6000 جنيها وذلك لجميع الكليات كلهم سواء.

رابعا : رسوم التسجيل

على الطلاب عند تسجيلهم في الجامعة أن يقوموا بدفع رسوم للتسجل وتضعها الجامعة وتصل إلى 6000 جنيها وذلك لجميع الكليات كلهم سواء.

خامسا : صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

تقدم جامعة سيناء فرع القنطرة عند التقديم فيها رسوم تابعة لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ فتقدر لكلية الصيدلة 1799 جنيها ولطب الأسنان 2381 وللعلاج الطبيعى 1369 وللهندسة 967.

إقرأ ايضاً :  مصاريف جامعة سيناء 2019

وبالنسبة لتكنولوجيا المعلومات 648 جنيها وإدارة الأعمال 644 وكلية الإعلام 621.

سادسا : رسوم مقابل الخدمات

تفرض الجامعة أيضا عند التقديم للطلبة رسوما مقابل الخدمات تصل في جميع الكليات إلى 5000جنيها ما عدا كليتي طب الأسنان والعلاج الطبيعي تصل فيها إلى 6000 جنيها.

إجمالي المصروفات اللازمة على الطالب لكل كلية بدون حساب المعامل

تصل المصروفات الإجمالية لكلية الصيدلة نحو 108759 جنيها وطب الأسنان تصل فيها نحو 139451 والعلاج الطبيعي نحو 87819 والهندسة نحو 66297.

وبالنسبة لتكنولوجيا المعلومات 50048 جنيها وإدارة الأعمال 49819 وكلية الإعلام 48671.

التعليمات التي وضعتها الجامعة للطلاب الجدد للالتزام بها

أعلنت الجامعة وأوضحت بأنه يوجد تعليمات هامة على من يرغب التقدم للجامعة الالتزام بها وأهمها أن الطالب الذي ينوي التقدم للجامعة يقوم بكتابة البيانات الخاصة به بدقة عالية.

كما على الطالب أن يكتب بريده الإلكترونى الخاص به وذلك حتى يتم إرسال نتيجة القبول للطالب من خلاله وأنه سيكون وسيلة التواصل الوحيدة بين الطالب وإدارة الجامعة.

رسوم طلب الالتحاق

هناك رسوم لطلب الالتحاق بالجامعة تفرضها الجامعة على الطالب وعليه يقوم الطالب بسدادها وقيمتها 500 جنيها عن الكلية التي يرغب الطالب فى التقديم إليها.

ويتم سداد تلك الرسوم في أي من البنوك التي تم ذكرها للطالب عبر الميل الخاص به ويتم تقديم الإيصال الخاص بالسداد عند الطلب وتلك الرسوم لا ترد في أي من الأحوال.

رسوم اختبار اللغة الإنجليزية

كما تفرض جامعة سيناء فرع القنطرة رسوما خاصة باختبار للغة الإنجليزية وتلك الرسوم تقدر بنحو 200 جنيها ويتم سدادها مرة واحدة.

ماذا يجب على من يريد الالتحاق بالجامعة؟

على من يرغب في الالتحاق بالجامعة أن يقوم بالدخول على موقع الجامعة على شبة الإنترنت وذلك لكي يقوم بحجز موعد اختبار اللغة الإنجليزية وذلك في مدة تكون 14 يوما من التاريخ الذي طلب فيه الالتحاق بالجامعة.

إقرأ ايضاً :  مصاريف المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة

ماذا يتم بعد اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية؟

على الطلاب المتقدمين للجامعة أولا أن يقوموا باجتياز اختبار اللغة الإنجليزية بالمستوى المطلوب وذلك حتى يضمنوا وجودهم في قوائم الانتظار من عدمه.

بعد ذلك إذا تم قبول الطالب فعليه أن يقوم بسداد الرسوم الدراسية المطلوبة على رقم حساب الجامعة الخاص بها والذي

تم إرساله للطالب على البريد الذي تم ذكره بطلب الالتحاق.

متى يتم اعتبار الطالب أنه مقبولا بالجامعة؟

قبول الطالب بالكلية لا يعد أنه تم قبوله بشكل نهائي ولكن تتم مراجعة الملف الخاص بالطالب وأن يوافق عليه مكتب قبول الجامعات الخاصة والأهلية التابع لوزارة التعليم العالي.

فى حالة أن يتم عدم الموافقة على أن يقبل الطالب في جامعة سيناء فرع القنطرة بسبب عدم تحقيق الطالب لأحد الشروط الخاصة بالقبول فلا يكون للطالب الحق في أن يرجع إلى الجامعة.

الأوراق التي تطلبها الجامعة من الطلاب المصريين للالتحاق بها

أن يحضر الطالب أصول أوراق شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بالإضافة إلى اصل شهادة الميلاد ويحضر صورة حديثة من بطاقة الرقم القومي وكذلك ست صور شخصية يكون حديثة وبمقاس 4*6 وخلفيتها بيضاء.

كما يحر الطالب نموذج 2 جند إذا كان الطالب ذكرا مصريا بالإضافة إلى استمارة 6 جند أو شهادة ميلاد كمبيوتر تكون تم استخراجها حديثا ويكون بها الرقم الثلاثى العسكرى للذكور مواليد 2001 وما قبلها.

الأوراق المطلوبة من الطلاب الأجانب

وهناك أوراق تطلبها جامعة سيناء فرع القنطرة للطلاب الراغبين في الالتحاق بها والذين يكونون غير مصريين أو مصريين حاصلين على شهادات أجنبية من خارج مصر أو طلاب محولين من كلية أخرى إليها.

تلك الأوراق لا تختلف كثيرا عن ما تم ذكره مسبقا للطلاب المصريين ولكن هناك اختلافات بسيطة لمن هم يقدمون من خارج البلاد أو يأتون من كليات أخرى.

إقرأ ايضاً :  افضل الجامعات الخاصة في مصر للهندسة بالاسعار

فبالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادات من الخارج يتم طلب صورة من جواز السفر الخاص بهم على أن يكون ساريا.

وبالنسبة للطلاب الذين يحولون من جامعات أخرى يتم الحاجة إلى بيان درجات منهم ومحتوى علمي معتمد من وزارة التعليم العالي وذلك للطلاب المحولين من داخل ج.م.ع

وبالنسبة للطلاب المحولين من خارج ج.م.ع عليهم إحضار بيان درجات لهم ومحتوى علمي يكون معتمدا من وزارة التعليم العالي وكذلك وزارة الخارجية أو السفارة المصرية الموجودة بتلك الدولة.

وعند التحويل يشترط ألا يكون المعدل التراكمي CGPA أقل من 2 بتقدير عام يكون مقبولا على الأقل.

وزارة التربية والتعليم العالي ودورها في القبول في الجامعات الخاصة

تقوم وزارة التربية والتعليم العالي بالإعلان عن جميع الشروط والأوراق المطلوبة من الطلاب كي يتم السماح لهم بالالتحاق بالكلية وتقوم أيضا بالإعلان عن الإجراءات اللازمة للقبول بالجامعات الخاصة

وهي أيضا التي تقوم بتحديد المصروفات اللازمة من الطلاب للالتحاق بالكلية سواء للطلاب المصريين أو الوافدون من الخارج, كما تصرح هي بتنسيق القبول بالجامعات الخاصة وموعد التصريح به.

في الختام ننوه إلى أن جامعة سيناء فرع القنطرة إحدى الجامعات الخاصة بجمهورية مصر العربية والتى يتم وضع تنسيق للقبول بجامعاتها وكذلك يتم عمل الاختبارات اللازمة للقبول فيها.

وأيضا يتم وضع المصاريف الخاصة بكل كلية تشملها الجامعة بما يناسب الكلية ويتم وضع الرسوم الخاصة بالجامعة والمختلفة والتي على الطالب أن يسددها كي يلتحق بها.

كما تضع الجامعة شرطا للطالب عند التقديم لابد على الطالب الالتزام بها وعدم مخالفتها.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مصاريف جامعة سيناء فرع القنطرة 2019 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أسعار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق