17 مليار درهم تجارة أبوظبي من السلع الزراعية والغذائية خلال 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
17 مليار درهم تجارة أبوظبي من السلع الزراعية والغذائية خلال 2018 من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

الخميس، ١ أغسطس ٢٠١٩ - ١١:٥١ ص


أبوظبي في الأول من أغسطس / وام / بلغت قيمة تجارة أبوظبي من السلع الزراعية والغذائية نحو 17 مليار درهم خلال العام 2018، تشكل ما نسبته 21.2 % تقريبا من اجمالي قيمة تجارة دولة الإمارات في هذا النوع من السلع وذلك بحسب الأرقام التي وثقها مركز أبوظبي للإحصاء.

ووفقا للإحصائيات ذاتها فقد بلغت قيمة واردات الإمارة من السلع الزراعية والغذائية 7.71 مليار درهم في نهاية العام الماضي ..وبناء على ذلك فقد استحوذت الواردات على 45.2% من اجمالي تجارة أبوظبي من هذه السلع.

وعلى مستوى الصادرات من هذه السلع فقد بلغت قيمتها 6.5 مليار درهم تقريباً في حين وصلت قيمة المعاد تصديره 2.8 مليار درهم.

وفي تفاصيل الواردات تظهر الاحصائيات تصدر منتجات المملكة الحيوانية والحيوانات الحية قائمة الأكثر استيرادا وبقيمة بلغت 2.854 مليار درهم تلاها المنتجات النباتية بنحو 2.4 مليار درهم، ثم جاء بعد ذلك المواد الغذائية بقيمة 2 مليار درهم وتوزعت بقيمة المستوردات على الأسمدة والمبيدات الحشرية والزيوت الحيوانية والنباتية.

وعلى مستوى الصادرات فقد بلغت قيمة صادرات أبوظبي من المواد الغذائية 3.23 مليار درهم في حين وصلت بالنسبة للحيوانات الحية ومنتجات المملكة الحيوانية 2.4 مليار درهم.

وفي تجارة اعادة التصدير للسلع الزراعية والغذائية فقد بلغت قيمة المنتجات النباتية المعاد تصديرها 1.63 مليار درهم والمواد الغذائية 880 مليون درهم ونحو 275 مليون درهم للحيوانات الحية ومنتجات المملكة الحيوانية وتوزع بقية المبلغ على المنتجات الأخرى.

وام/ناصر عارف/رضا عبدالنور


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 17 مليار درهم تجارة أبوظبي من السلع الزراعية والغذائية خلال 2018 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق