لمحدودى الدخل.. 3 طرق فعالة لمواجهة ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لمحدودى الدخل.. 3 طرق فعالة لمواجهة ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

يمثل بداية العام الدراسي أعباء جديدة على المواطن المصري، خاصة في ظل الارتفاع الكبير الذي تشهدت اسعار المواد الدراسية الأمر الذي دفع المواطن للبحث على حلول ووسائل جديدة للحصول من خلال على احتياجاته بأقل التكاليف وفقًا لامكانياته المتاحة، ولم يقتصر الأمر على المواطن فقط وإنما اثر ارتفاع الأسعار على حركة البيع والشراء في الأسواق فمع انخفاض الطلب على المنتجات نظرًا لارتفاع اسعارها أصبح التجار يعانون من نفس المشكلة، وحرصا على تقديم خدمات لقرائنا ورفع الاعباء الاقتصادية عن كاهل المواطن تحرص على "الفجر" على تقديم المزيد من الحلول والطرق لتوفير مستلزمات المدارس بتكاليف مناسبة لمحدودى الدخل.

 حجم استهلاك مستلزمات المدارس

بحسب وزارة التربية والتعليم فإن نسب استهلاك المواطنين من مستلزمات المدارس المنتجة محلياً حاجز الـ 8 مليارات جنيه لحوالى 15 مليون طالب على مستوى الجمهورية وذلك مع تسعير جميع المستلزمات والخدمات والرسوم وفقاً للأسعار العالمية، وحسب سعر صرف الدولار مقابل الدولار، وعلى سبيل المثال ارتفع سعر طن الورق المحلى 3 آلاف و600 جنيه مقارنة بالعام الماضى، ليسجل 18 ألفاً و900 جنيه، وارتفع المستورد 200 دولار، ليسجل 1050 دولاراً.

وترصد الفجر فيما يلي بعض الطرق التى من خلال يمكن الحصول على مستلزمات المدارس بأقل الاسعار من خلال وسائل مختلفة:

أولا.. الفجالة 

الابتعاد عن الأماكن المشهورة والمحال التجارية الكبري المختصة في بيع مستلزمات المدارس والتوجه إلى بعض الأماكن العامة التى تبيع مستلزمات مدارس محلية بجودة عالية وبأسعار أقل ومن أشهر هذه الأماكن على مستوى الجمهورية هى منطقة الفجالة في رمسيس بمحافظة القاهرة والتى تعتبر واحدة من اشهر المناطق التى تختص في بيع مستلزمات المدارس والكتب بكافة أنواعها وبأسعار متفاوتة تناسب جميع الفئات الاجتماعية وتلبي متطلباتهم دون إضافة المزيد من الأعباء المادية على كاهل المواطن البسيط.

 مواقع البيع الإلكترونى

 يعتبر هذا الوقت بمثابة موسم تنتافس فيه مواقع البيع الالكترونى على جنى المزيد من عمليات البيع وتعتمد في ذلك على طرح المزيد من العروض والخصومات المغرية على مستلزمات المدارس بكافة أنواعها التي تضم ملابس وأحذية وحقائب مدرسية وأجهزة كومبيوتر وغيرها، الأمر الذي يساعدها في الحصول على الكثير من الرواد وعمليات البيع ويوفر للمواطن الوقت والجهد أيضًا.

 

كما توفر بعذ هذه المواقع الالكترونية المزيد من وسائل الدفع والسداد للتسهيل على عملائها وأحيانًا تكون خدمات الشحن مجانية، فضلًا عن إمكانية التوصيل إلى المنزل وهو ما يسعى إليه البعض.

شوادر كلنا واحد

 دشنت الحكومة خلال الفترة الأخيرة ومع اقتراب الموسم الدراسي شوادر كلنا واحد، لشراء مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود أجهزة الدولة برفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

وفي هذا الإطار اتخذت وزارة الداخلية كافة الإجراءات لإطلاق المرحلة التاسعة من مبادرة "كلنا واحد " للمستلزمات والأدوات المدرسية بالتنسيق مع منتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى ، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية (زى مدرسى – أدوات مدرسية) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وعرضها من خلال (منافذ ثابتة - سيارات متحركة – معارض – شوادر) بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، لتلبية احتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة، ولقيت هذه المبادرة إقبالاً واستحساناً من المواطنين.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد أصدرت فى وقت سابق، عدة قرارات للحد من الاستيراد العشوائى، وللحفاظ على العملة الصعبة، وتشديد الرقابة، منها ضرورة تسجيل المصنع الذى يتم الاستيراد منه فى سجل خاص بالوزارة، بالإضافة لشهادات الجودة التى حصل عليها، كما يجب الحصول على تأشيرة الوزير بالموافقة على الاستيراد.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لمحدودى الدخل.. 3 طرق فعالة لمواجهة ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق