عاجل

معلمون يبدون استياءهم من تجهيزات بعض المدارس‎

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعاني بعض المدارس من ضيق المساحات وسوء المكان وتهالك المبنى

الاقتصادي – السعودية:

 

عبر عدد من المعلمين والمعلمات في عدد من المدارس، خصوصاً المستأجرة، عن استيائهم بسبب عدم التجهيز الجيدة للمباني، واصفينها بـ"البيئة المُنفّرة".

وبحسب رصد أجرته صحيفة "عكاظ" المحلية، فإن بعض المدارس تعاني من ضيق المساحات وسوء المكان وتهالك المبنى، إضافة لسوء صيانة دورات المياه.

وشكت الكثير من الطالبات عدم توفر مقاعد وطاولات، وتكدس الطالبات وغياب شبه كامل للصيانة في الفصول، وسوء فعالية المكيفات في ظل الجو الحار والرطب ودرجات الحرارة التي تصل إلى 40 درجة.

أما بخصوص المناهج الدراسية، فأكد عدد من الطلاب والطالبات للصحيفة أنه يوجد نقص في بعض المناهج مثل مقرر الإنجليزي.

وفوجئ عدد من الطلاب في إحدى الكليات الطبية الخاصة بإغلاق السجل الدراسي لأحد الطلبة بحجة عدم سداد قسط الدراسة في أول يوم دراسي للعام الجديد، وعدم السماح بتسجيل المواد ما لم يتم سداد أول دفعة، طبقاً لأنظمة الكلية.

وانخفضت قيمة واردات المملكة من الأدوات المدرسية خلال النصف الأول 2019 إلى نحو 318.73 مليون ريال، مقابل حوالي 717.35 مليون ريال خلال النصف المماثل من 2018، بحسب "الهيئة العامة للجمارك".

ويستحوذ التعليم على نسبة 17% من إجمالي النفقات المقدرة في الميزانية العامة للدولة في 2019 والبالغة 246 مليار ريال، حيث يبلغ الإنفاق المتوقع على التعليم حوالي 193 مليار ريال.

وبلغ عدد المدارس الإجمالي في السعودية 38 ألف مدرسة يدرس بها 6.2 مليون طالب وطالبة، بحسب إحصائية سابقة لـ"وزارة التعليم".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( معلمون يبدون استياءهم من تجهيزات بعض المدارس‎ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاقتصادي

أخبار ذات صلة

0 تعليق