العقاري: شهر يوليو يشهد أعلى مستوى في توقيع عقود التمويل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقع الصندوق أكثر من 121 ألف عقد عقاري مدعوم حتى يوليو 2019

الاقتصادي – السعودية:

 

كشف المشرف العام على "صندوق التنمية العقارية" خالد العمودي، عن توقيع نحو 16 ألف عقد تمويلي خلال يوليو (تموز) 2019 محققاً أعلى مستوى في توقيع عقود التمويل العقاري في تاريخ الجهات التمويلية.

وأضاف العمودي، أن الصندوق وقع أكثر من 121 ألف عقد عقاري مدعوم حتى يوليو 2019، مشيراً إلى أن حصته من إجمالي سوق التمويل ارتفعت 90%.

وتابع المشرف العام على الصندوق، أن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي "برنامج التمويل العقاري المدعوم" منذ إعلان التحول في يونيو (حزيران) 2017، حتى نهاية أغسطس (آب) الماضي، وصل إلى نحو 1.37 مليار ريال.

ولفت العمودي إلى أن إجمالي المبالغ المودعة لمستفيدي "مبادرة القرض السكني للعسكريين في الخدمة" بلغ 5.650 مليارات ريال.

وأعلن الصندوق أمس عن إيداع أكثر من 773 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج "سكني" التابع لـ"وزارة الإسكان"، وذلك عن أغسطس (آب) الماضي.

وبرنامج القرض العقاري، هو برنامج تمويل سكني مدعوم الأرباح لمبلغ يصل حتى 500 ألف ريال متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، يُعطى للمستفيد بعد حصوله على تمويل عقاري من البنوك والشركات التمويلية المشاركة.

ويقدم الصندوق مبلغ دعم شهري يغطي أرباح التمويل بنسبة تتراوح بين 35% كحد أدنى و100% كحد أعلى، ويُحول المبلغ لحساب المستفيد مباشرةً بعد سداده للقسط الشهري المستحق عليه من جهة التمويل.

وقدم الصندوق خلال النصف الأول من 2019 أكثر من 68,520 عقداً تمويلياً، بقيمة 31.381 مليار ريال، مقارنة مع 20 ألف عقد بـ12.746 مليار ريال خلال الفترة لؤؤاثلة من العام الماضي 2018، محققاً نمواً تجاوز الـ242% في أعداد العقود.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( العقاري: شهر يوليو يشهد أعلى مستوى في توقيع عقود التمويل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق