وزيرة البيئة: توفير التكنولوجيا والدعم الفني لمنظومة المخلفات الصلبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن المرحلة الثالثة من مشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا تأتي استكمالا لما تم إنجازه في المرحلتين السابقتين في المحافظة، مضيفة أن المرحلة الثالثة تعتمد على توفير التكنولوجيا والدعم الفني لمنظومة المخلفات الصلبة في المنيا وزيادة قدرتها، وذلك عن طريق الخطة الشاملة لتطوير ودعم المنظومة التي أعدها جهاز تنظيم إدارة المخلفات.

اقرأ أيضا..فندق ومنطقة ترفيهية.. 7 معلومات عن أول منطقة لوجيستية في محافظات الدلتا

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد أنه جارٍ التنسيق مع وزارة التنمية المحلية والعديد من الجهات تحت إشراف مجلس الوزراء لتنفيذ مراحل المنظومة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت فؤاد أن الوزارة قدمت هذا المشروع لمبادلة الديون من سنتين، مشيرة إلى أن مسئولية وزارة البيئة تكمن في التخطيط لهذا المشروع في حين تتولى وزارة التنمية المحلية التنفيذ.

وأضافت وزيرة البيئة أن المنظومة الجديدة تشمل مراحل مختلفة أبرزها تجهيز البنية التحتية والمحطات الوسيطة وآلية الجمع وإنشاء مصانع التدوير للاستفادة من تلك المخلفات ثم توفير المدافن الصحية لدفن المخلفات التي لا يمكن تدويرها بشكل آمن يحافظ على البيئة، وأعلنت أن الشعار الذي سيتم إطلاقه لتنفيذ تلك المنظومة هو "كل ما نجمع أكثر.. ندور أكتر.. ندفن أقل".

وأشارت الدكتورة إلى أن المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة تستلزم تضافر جهود الجميع من الجانب الرسمي والمواطنين، مشيرة إلى أن الجميع شركاء في إنجاح تلك المنظومة الجديدة.

جاء ذلك على هامش تغطية توقيع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ووزير التنمية المحلية ومحافظ المنيا اتفاق مع السفير جامباولو كانتينى، سفير إيطاليا لدي القاهرة بحضور راندا ابو الحسن، مديرة البرنامج الإنمائى للامم المتحدة في مصر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزيرة البيئة: توفير التكنولوجيا والدعم الفني لمنظومة المخلفات الصلبة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق