عاجل

قرض المصروفات المدرسية في 7 بنوك.. "تعرف عليهم"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قرض المصروفات المدرسية في 7 بنوك.. "تعرف عليهم" من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

أعلنت عدد من البنوك العاملة في مصر عن تقديمها خدمات تمويل المصاريف المدرسية تبدء من ألفين جنيه إلي 1.5 مليون جنيه، بشروط ميسرة واختلفت المسميات البرنامج التمويل من بنك لأخر لتكون مثل قرض التعليم وعرض الرجوع للدراسة واستثمر النهاردة في المعرفة.

تفاصيل قرض المصروفات المدرسي في 7 بنوك "

البنك

 الحدالأقصي للقرض

الفائدة

 بنك مصر

500 ألف جنيه 

17.5 % متناقصة

 التجاري الدولي 

200 الف جنيه

21 % متناقصة 

 العربي الافريقي الدولي

500 الف جنيه 

21.5%

 الشركة المصرفية 

100 الف جنيه 

18.50%

 القاهرة 

500 الف جنيه

18 %

 الاهلي الكويتي 

500 الف جنيه 

19.50%

العقاري المصري

200 الف جنيه

8.65 %

وتلك البرامج التمويلية تمكن ولي الأمر من دفع المصروفات الدراسية عن طريق البنك والسداد على أقساط بفائدة سنوية تبدأ من 8.5% ثابتة أو 23.5% متناقصة، وحددت البنوك الفئة المستهدفة القادرة على توفير الضمانات لتسديد القرض التعليمي بموجب إثبات الدخل للموظفين وتعهد جهة العمل بتحويل الراتب أو قيمة القسط الشهرى، ولأصحاب المهن والأعمال الحرة بتقديم سجل تجارى وشهادة محاسب قانونى بالدخل والموقف الضريبى وكشف حساب بنكى عن آخر 3 أو 6 شهور، وأصحاب المعاشات بتعهد تحويل المعاش، وأصحاب الأوعية الادخارية للمصريين والأجانب.

شروط قرض التعليم بعدد من البنوك المصرية:

أولًا: بنك مصر:

أوضح أحد المسؤلين بالبنك أن التقديم للحصول على القرض يكون للموظفين مع تعهد جهة العمل بتحويل الراتب لاستقطاع القسط الشهري، أو للموظفين بموجب إثبات الدخل أو المهن والأعمال الحرة بالأضافة إلى أصحاب ومستحقي المعاشات بتعهد تحويل المعاش أو بدون.

وأشار المسؤال إلى أن قيمة القرض تصل إلى 500 ألف جنيه، وتبلغ نسبة التمويل 100% من قيمة المصروفات، ومدة التقسيط تصل إلى 84 شهر، على ان يكون الحد الأقصى لسن المقترض 65 عام.

وكشف المسؤال عن أن شروط البنك تقديم بيان معتمد بالمصروفات الدراسية، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية، وأصل إيصال مرافق حديث على عنوان العميل (كهرباء – غاز – مياه – تليفون) عند التقدم للحصول على القرض.

ثانيًا بنك قطر الاهلى " QNB"

يمنح بنك قطر الأهلى القرض لتغطية تمويل مصاريف الدورات التعليمية وهي الدبلومات، والماجستير المصغر في إدارة الأعمال، وماجستير في إدارة الأعمال، والماجستير،و الدكتوراه، والجامعة أو المدرسة.

وتصل قيمة التمويل بنسبة ٩٥ ٪ من المصاريف الدراسية والكتب، ويتم منح القرض تمتع بعائد تنافسي

، ويتمتع المقترض بتأمين على الحياة مجانًا طوال مدة القرض، عل أن يقوم بسدادة على أقساط شهرية ثابتة لمدة تصل إلى ٤٨ شهر.

وأوضح "البنك" أن قيمة القرض تصل إلى ٥٠٠ ألف جنيه، ومتوفر بالجنيه المصري فقط وللمصريين فقط، على أن لا يقل سن المقترض عن ٢١ سنة ولا يزيد عن ٦٠ سنة عند نهاية مدة القرض.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قرض المصروفات المدرسية في 7 بنوك.. "تعرف عليهم" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق