أفريكسيم بنك يخصص 500 مليون دولار لدعم المصنعين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خصص البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، 500 مليون دولار من برنامج ترويج التجارة والاستثمار لدعم المصنعين النيجيريين للإستفادة من الفرص التي توفرها اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية.

اقرأ أيضا..فندق ومنطقة ترفيهية.. 7 معلومات عن أول منطقة لوجيستية في محافظات الدلتا

وأوضح بنديكت اورماه رئيس البنك ، أن أفريكسيم بنك سيدعم الشركات المصنعة النيجيرية لتوسيع نطاق التجارة في المنتجات من مصدر المواد الخام من وإلي البلدان الأفريقية الأخرى.

وأشار الرئيس أوراما إلى إن الفرصة المتاحة للمصنعين الأفارقة بموجب اتفاقية التجارة الحرة لأفريقيا كانت هائلة، وأن التجارة البينية في المصنوعات، قد ترتفع إلى أكثر من 150 مليار دولار بحلول عام 2022 نتيجة لدخول الاتفاقية حيز التنفيذ.

وأضاف أنه بحلول عام 2022، من المتوقع أن ترفع اتفاقية التجارة الحرة لأفريقيا (FCFTA)، حصة التجارة البينية الأفريقية من مستوياتها الحالية من 16 % إلى 22 %، ليصل إجمالي التجارة البينية إلى نحو 250 مليار دولار، مقابل 160 مليار دولار في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال مشاركته في المحاضرة السنوية والغداء من الاجتماع العام السنوي السابع والأربعين لرابطة المصنعين في نيجيريا.

وقال بنديكت إن دخول اتفاقية التجارة الحرة لأفريقيا (FCFTA) حيز التنفيذ يفتح السوق الأفريقية الأوسع للمصنعين النيجيريين، مما يخلق سوقا يبلغ 1.2 مليار شخص وناتج محلي إجمالي مجتمعي يبلغ نحو 2.5 تريليون دولار.

وأوضح أوراما أن نيجيريا تقوم بإعطاء الأولوية للتصنيع الخفيف الكثيف العمالة في سياستها الصناعية من أجل تمكين المصنعين وغيرهم، من البدء في إدراك أن أكثر الموارد وفرة في البلاد هو عمالها

وأضاف أنه يجب دعم الصناعات الثقيلة التي يروج لها القطاع الخاص بموجب ترتيب خاص يستهدف إنتاج المواد الخام الصناعية المهمة، مثل البتروكيماويات والأدوات الآلية والأسمنت والصلب.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أفريكسيم بنك يخصص 500 مليون دولار لدعم المصنعين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق