"المصرية للبترول" توقع إتفاقيتان باستثمارات حدها الأدنى 4 ملايين دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"المصرية للبترول" توقع إتفاقيتان باستثمارات حدها الأدنى 4 ملايين دولار من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اتفاقيتين للبحث عن البترول والغاز فى صحراء مصر الغربية بين هيئة البترول والشركة الوطنية المصرية لإستكشاف وتنمية البترول العاملة فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج البترولى .

شروط الاتفاقيات 

وتقضى الاتفاقيتان بقيام الشركة الوطنية المصرية لإستكشاف وتنمية البترول بحفر 4 آبار استكشافية في منطقتي جنوب شرق أبوسنان وجنوب شرق رأس قطارة بالصحراء الغربية باستثمارات حدها الأدنى 4 ملايين دولار.

وقع الاتفاقيتين مع وزير البترول كل من المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول و اللواء مهندس عبد الباسط السايح رئيس الشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول وبحضور الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وأكد "الملا" عقب التوقيع أن قطاع البترول يستهدف خلال الفترة الحالية التركيز على  تراكيب جيولوجية جديدة بالصحراء الغربية تتمتع باحتمالات واعدة، الأمر الذى يتطلب زيادة اعمال البحث والاستكشاف في المناطق التي تمتد فيها تلك التراكيب لاكتشاف ما تتمتع به من إمكانيات  من الزيت الخام والغاز فضلاً عن تحقيق الإستغلال الأمثل من الموارد والاحتمالات البترولية الكبيرة في الصحراء الغربية، مضيفاً أن الوزارة تعمل على تشجيع الشركات المصرية العاملة في أنشطة البحث والاستكشاف واعطائها فرص للتوسع في أنشطتها وتقوية دورها في تنفيذ برنامج عمل الوزارة لتنمية موارد مصر من البترول والغاز.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في اجتماعه الاسبوعى على مشروعات قوانين بشأن اتفاقيات التزام بترولية لـ 17 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز واستغلالهما، ونصت هذه الاتفاقيات على الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، وعدد من الشركات الأجنبية، للبحث عن البترول.

لبيس ذلك وحسب وانما نصت هذه الاتفاقيات على منح الترخيص للوزير لطرح المزايدات والفرص الاستثمارية في هذا القطاع، بما يسهم في وضع مصر على الخريطة العالمية، ويشجع الاستثمارات الخارجية في هذا القطاع المهم.

صراع مستمر 

وتشهد دول حوض البحر المتوسط حالة من الحرب القائمة بين كل من  مصر وقبرص واليونان من جهة وتركيا من جهة أخرى على ثروات البحر المتوسط، حيث اتهمت مصر السلطات التركية "بمواصلة اتخاذ إجراءات أحادية" تزيد من حدة التوتر في البحر الأبيض المتوسط.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "المصرية للبترول" توقع إتفاقيتان باستثمارات حدها الأدنى 4 ملايين دولار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق