السويدي إلكتريك تفتتح الفرع الثالث لاكاديمية التعليم الفني بالعين السخنة العام المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت منال حسن رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي الكتريك ان الشركة تستهدف افتتاح الفرع الثالث  من أكاديمية السويدي للتعليم في العين السخنة العام المقبل.

أضافت خلال مؤتمر صحفي اليوم بمناسبة توقيع اتفاقية بين هواوي والسويدي لتدشين اكاديمية مشتركة لتدريب الطلاب أن سعة الفرع الجديد لاكاديمية  STA  للتعليم الفني حوالي 600 طالب سنويا.

وتتركز أهداف الاكاديمية على أهمية التدريب العملى بجانب التعليم النظرى خلال دراسة الطالب فى مجال التعليم

الفنى كما أشادت الوزارة خلال زيارتها لها بما تقدمه أكاديمية السويدى فى مجال تطوير التعليم الفنى إذ أن هذا الأسلوب فى التعلم يضخ الشباب المؤهل لريادة الأعمال، والوزارة تعمل على نجاح هذه التجربة والتوسع فيها.

كما تهتم بأساليب التدريس النظرية والتدريب العملى واستخدام التكنولوجيا فى العملية التعليمية والخطة التدريبية، كما أثنى على تحويل الكتاب المدرسى لمجموعة ألعاب تعليمية تثير انتباه الطلاب.

المهندس أحمد السويدى أن أكاديميَّة السُّويدى للتَّعليم الفنِّي والتى بدأت عام ٢٠١١ كَمَدرَسَة فَنِّية عقب توقيع مبادرة بين “السويدى إلكتريك”، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى تَهدُف إلى تَطوِير التَعلِيم الفَنِّي والتَدرِيب مِن أَجلِ الحُصُول عَلَى عِلاقَة أفضَل بَينَ المَدرَسَة الفَنيَّة وبِيئَة العَمَل الإحترَافِى، بتوفير برنامج تعليميّ متميِّز يركِّز على تَّدريب وتطوير مهارات الطلَّاب من خلال بيئة عمل حقيقية.

وأشار السويدى إلى أن الأكاديمية لها أهداف تسعى لتحقيقها فى مقدمتها تنمية مهارات العامل المصرى باعتباره العنصر القادر الذى يستطيع تطوير المنتج، موضحا أن الذى يقوم بالإشراف على المدرسة طاقم ألمانى من الكفاءات المميزة فى التعليم الفنى يعاونهم فريق من الشباب المصرى الذى يسعى لاكتساب المهارة والخبرة من الألمان للقيام بمهمة الإدارة مستقبلًا، لافتًا إلى أن أول دفعة تخرجت عام 2014 وقد تم تعيين 80% من إجمالى الخريجين بالمصانع.

ولفت السويدى إلى أن المشروع سيقوم بدعم الأكاديمية فى ثلاثة مجالات، هى: تطوير العملية التعليمية من خلال تدريب المعلمين وتحديث نظم الامتحانات واعتمادها، وبناء قدرات إدارة الأكاديمية وتمكينها من جذب المزيد من الطلاب؛ كما سيعمل المشروع على فتح سبل التحاق النساء بالتعليم الفنى والتدريب المهنى

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السويدي إلكتريك تفتتح الفرع الثالث لاكاديمية التعليم الفني بالعين السخنة العام المقبل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اموال الغد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق