عاجل

بالأرقام.. السياحة القطرية تعاني من خسائر فادحة في ظل السياسات التى ينتهجها نظام تميم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 كشف موقع "مباشر قطر"، أن السياحة القطرية تعانى فى ظل السياسات التى ينتهجها نظام تميم بن حمد من خسائر فادحة، تسببت فى تدهور واسع، وتراجع فى مؤشرات الإشغال ، الأمر الذى أثار مخاوف أصحاب الفنادق والعاملين بالقطاع السياحى، الذين يواجهون اليوم شبح الإفلاس بشكل متزايد .

وأضاف موقع مباشر قطر، أن هذا الوضع المتدهور الذى تعيشه السياحة القطرية تتضح معالمه من التقارير الرسمية، التى تصدر عن المؤسسات القطرية الرسمية، والتى تؤكد أن تراجع السياحة القطرية يعود فى المقام الأول إلى السياسات الخاطئة، وينتهجها نظام تميم بن حمد الحاكم، خاصة وأن سياساته زادت من عزلة قطر .

 

ولفت الموقع إلى أن البيانات الرسمية تؤكد أن السياحة الوافدة لقطر بلغت 1.819 مليون سائح فى 2018، بينما كانت فى العام السابق له 2017 نحو 2.256 مليون سائح ، وفقا للبيان الصادر من وزارة السياحة القطرية ، الذي أكد تراجع السياحة الوافدة من دول مجلس التعاون الخليجى الخمس إلى قطر إلى 200.1 ألف سائح خلال العام الماضى، بينما في عام 2017 بلغت 752.8 ألف سائح .

وأوضح موقع مباشر قطر، أن السياحة الوافدة من الدول العربية الأخرى، بخلاف دول التعاون ، تراجعت أيضا بنسبة 22.3% خلال العام الماضى، لتؤكد مجددا أن آثار المقاطعة العربية قد أدت إلى أضرار واسعة طالت القطاع السياحى فى قطر .

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالأرقام.. السياحة القطرية تعاني من خسائر فادحة في ظل السياسات التى ينتهجها نظام تميم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : السعودية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق