تعيين بدر جعفر عضواً في اللجنة الدولیة لمبادرة دروب مستقبل التعليم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاقتصادي – الإمارات:

 

عينت اللجنة الدولیة لمبادرة دروب مستقبل التعلیم التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربیة والعلوم والثقافة "الیونسكو" الرئيس التنفيذي لـ"شركة الهلال للمشاريع" بدر جعفر عضواً فيها.

وتتألف عضوية اللجنة من 15 شخصیة بارزة من قادة الفكر في مجالات السیاسة والأكادیمیا والفنون والعلوم والأعمال والتعلیم، وتترأسها سهلورق زودي.

وتُعد اللجنة تصورات جدیدة كما تعيد النظر في السبل التي یمكن للمعرفة والتعلم من خلالها أن یسهما بتحقیق المنفعة العامة حول العالم، مع الأخذ بعین الاعتبار لما یجري مؤخراً من تغیرات جیوسیاسیة وتدهور متسارع للنظام البیئي.

وتأخد اللجنة التي تأسست في 26 سبتمبر (أيلول) 2019، بعين الاعتبار تغیر المناخ والتبدل السریع في أنماط تنقل البشر والوتیرة المتسارعة للابتكار العلمي والتكنولوجي.

وقال بدر جعفر، إن تحدید احتیاجات رأس المال البشرى المستقبلیة وتأسیس بیئات تعلیمیة قادرة على إعداد الأجیال المقبلة للنمو والنجاح في بیئة اجتماعیة واقتصادیة دائمة التطور أمر غایة الأهمیة لجمیع الأمم والمجتمعات، ونظراً لأهمیة التعلیم كخدمة أساسیة للإنسانیة، لا یمكن لهذا المجال المحوري أن یستمر على حاله بلا تطور أو ابتكار.

وتابع جعفر، "تقع على عاتق الحكومات والقطاع الخاص والأوساط الأكادیمیة والمجتمع المدني وجمیع المستفیدین من التعلیم مهمة تضافر الجهود، لسد الفجوة القائمة بین مناهج الیوم واحتیاجات الإنسانیة في الغد، دون إغفال احتیاجات بیئتنا الطبیعیة."

وتنشر اللجنة تقریراً رئیسیاً في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، عبارة عن جدول الأعمال العالمي للتداولات المتعلقة بوضع سیاسات التعلیم والخطوات المتخذة لتنفیذها.

وتسلط نتائج التقرير الضوء على عدة سیناریوهات مستقبلیة محتملة للابتكارات والتغیرات التقنیة والاجتماعیة والاقتصادیة والبیئیة، وكیف یمكن للتعلیم أن یؤثر فیها ویتأثر بها، وسیقدم التقریر رؤى واستراتیجیات مستقبلیة لسیاسات التعلیم وممارساته حتى عام 2050 وما بعده.

ويشغل بدر جعفر عدة مناصب منها رئيس التطوير في "شركة نفط الهلال"، ورئيس مجلس إدارة كل من "شركة بيرل بتروليوم" و"شركة مدن الغاز"، ورئيس المجلس التنفيذي في "شركة غلفتينر".

وجعفر عضو معين في لجنة الأمم المتحدة رفيعة المستوى بشأن تمويل المساعدات الإنسانية، ورئيس مجلس إدارة "منظمة إنديفور"، وعضو في برنامج "سينرجوس" العالم العربي للابتكار الاجتماعي"AWSI"، وعضو المجلس الاستشاري لكل من مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" و"شركة غزة سكاي جيكس".

وهو ناشط في مؤسسات التعليم العالي، حيث أنه عضو المجلس الاستشاري في "كلية جادج لإدارة الأعمال" في "جامعة كامبردج" و"الجامعة الأميركية في بيروت" و"الجامعة الأميركية في الشارقة". 

وأسس عام 2010 "مبادرة بيرل" وهي مشروع غير ربحي أنشئ بالتعاون مع مكتب "منظمة الأمم المتحدة"، ويشغل منصب رئيس فرع "منظمة الرؤساء الشباب" في الإمارات بحكم المنصب.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تعيين بدر جعفر عضواً في اللجنة الدولیة لمبادرة دروب مستقبل التعليم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق